This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

صاحبة محل "خياطة شموسة" تتطوع بترويج وعرض منتجات "البيت العراقي" مساهمة منها لدعم المشاريع الصغيرة
26/10/2010

 

 

البنك الخيري لدعم المشاريع الصغيرة- وليد عبد الامير- بغداد

لغرض الترويج لمنتجات البيت العراقي الخاصة بمشروع (البنك الخيري لدعم المشاريع الصغيرة) فقد تم عرض نماذج من انتاج المتدربات في الدورة التدريبية، في محل خياطة (شموسة) في منطقة (الكويتي) في حي الكريعات.

وبسبب طبيعة هذه المنطقة والعلاقات الاجتماعية القوية بين ساكنيها، فقذ ذاع خبر اقامة الدورة والانتاج المتواصل الذي انتج من قبل المتدربات كواجبات بيتية وجودة عالية، بين اهل المنطقة.

هذا وقد حضر بعض الاهالي للاطلاع على سير الدورة، وكان من ضمن الحضور صاحبة محل (خياطة شموسة للسيدات)، والتي اظهرت اعجابها بما شاهدته من معروضات وابدت استعدادها لعرض نماذج منه في محلها الخاص، والمساهمة بدعم الارامل من خلال مشاركتها بالترويج لهذا الانتاج مجانا والمساهمة حتى في خياطة بعض الممنتجات التي توزع على الايتام ودون مقابل، وطلبت بعض النماذج لعرضها في محلها الخاص، والذي لم يمض على افتتاحه اكثر من شهرين، وقد تم تزويدها بنماذج مختلفة من الانتاج الخاص بالدورة لغرض العرض.

ولغرض التأكد من حقيقة الموقف فقد قمنا برفقة رئيس (جمعية حماية السكان) ونائبه بزيارة لهذا المحل، حيث  وجدنا منتجات البيت العراقي معروضة داخل المحل ولاحظنا وجود زبونتين داخل المحل يطلعن على موديلات ملابس وكان هناك شخص طلب اجراء تعديلات على ملابسه.

لغرض تمكين صاحبة المحل من عرض الانتاج بصورة صحيحة فقد تم تجهيزها بتلاث دمى للعرض (مانيكات) على ان يتم تجهيزها لاحقا بدفعة اخرى لغرض عرض الملابس عليها، وقد لاحظنا ان المنطقة التي يقع فيها المحل فيها حركة تسوّق جيدة مما يبشر بان هذا المحل سوف ينجح، آخذين بنظر الاعتبار ان جميع المعروضات التي جهزت بها هي منتجات صيفية والغرض فقط هو للتعريف على ان يتم لاحقا تجهيزها بالطلبات التي ترد الى المحل من الملابس الشتوية بعد اجراء تنسيق تام معها.

هذا وقد تم دعوتها لحضور حفل اختتام الدورة التي سوف تقام يوم الخميس 28/10

مع التقدير

وليد عبد الامير

25/10/2010