This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

فريقنا يقود المساعي الحثيثة لتطبيق قانون ذوي الاعاقة في العراق
20/04/2011

 

تلقى فريقنا العامل في مركز النجف لارشاد ورعاية ذوي الاعاقة، دعوة من قبل ديوان محافظة النجف لحضور الاجتماع التحضيري الساعي لتقديم الطلب الى مجلس النواب العراقي فيما يخص تشريع وتطبيق قانون ذوي الاعاقة في العراق، وقد وقع الاختيار، من بين عشرات المنظمات غير الحكومية، على مركز النجف لارشاد ورعاية ذوي الاعاقة التابع لمبرة الشاكري- عضو رابطة المبرات العراقية- وذلك لتقديم هذا القانون المقترح الى مجلس النواب العراقي.

والجدير بالذكر قدم هذا الطلب المهم من قبل 9 جهات حكومية ومنظمات المجتمع المدني وقد مثل المركز السيد محمود الفيحان مسؤول العلاقات في مركز النجف.

وبعد ذلك ذهب الفريق وتمت مقابلة عضو البرلمان د.لقاء أل ياسين. ومن ثم وبعد التعرف على المنظمات المشاركة في تقديم هذا الطلب دار نقاش طويل ومستفيض لما تعانيه هذه الشريحة.

ونتيجة لذلك النشاط تم قبول الطلب بعد أن اتصلت عضوه البرلمان بالإدارة الخاصة بالبرلمان وأرسل لها نسخة من قانون رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الموجود في دائرة البرلمان وتمت مطابقة ماجاء من البرلمان وما قدمه فريق منظمات المجتمع المدني. وفي نهاية اللقاء تقرر تشكيل لجنة موحدة من جميع محافظات العراق لتمثيل شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة للذهاب إلى بغداد والدخول في مناقشات مع أعضاء البرلمان لإقرار هذا القانون.