This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

رابطة المبرات العراقية تشكل لجنة لفتح حوار مع المدارس بشأن المسائل التي لها علاقة بالإعاقات
20/05/2011

بعد الكثير من العمل الشاق تم إختيار إثنين من أعضاء رابطة المبرات العراقية (مبرة الشاكري للتكافل الإجتماعي ومركز النجف لارشاد ورعاية ذوي الاعاقة) ليكونا جزءاً من لجنة رفيعة المستوى ، مع المنظمة العراقية من أجل العدالة ، من أجل تعزيز حوار نشط مع المدارس في المنطقة.

أما مركز النجف لارشاد ورعاية ذوي الاعاقة التابع لنا ، فهو واحد من أولى المنظمات التي تحدثت في المدارس مما سمح لنا التعرف مباشرة على المشاكل التي يواجهها المعاقين من المواطنين. وفيما إتضح نجاحاً غير مسبوق ، فقد قمنا بزيارة المدارس في محاولة لتعزيز جو من التضامن الإجتماعي وإحترام حقوق الإنسان.


وكانت هناك أيضا مناقشات مع إدارة المدارس ، مع التركيز على ضرورة وضع الخطط المستقبلية التي يمكن إستخدامها من قبل منظمات المجتمع المدني  والرقابة التعليمية والباحثين الإجتماعيين لمساعدة الطلاب في مشاكلهم.

هذا وتشتمل الخطط المستقبلية على زيارات للمدارس للتعرف مباشرة على المشاكل التي يواجهها الطلاب ، ولا سيما ذوي الإحتياجات الخاصة ، وكذلك الطلاب الذين يعانون من صعوبات في السلوك أو في التعلم. وكانت المدارس في غاية الإمتنان للحصول على الأفكار والمشورات والمعلومات التي قدمناها ​​لهم عن منظمات المجتمع المدني.

لهذا نرجو مساعدنا على توفير حياة أفضل للمواطنين العراقيين المعاقين من خلال التبرع بكل ما تستطيعون لمركز النجف لارشاد ورعاية ذوي الاعاقة.

 

كما هو الحال مع جميع التبرعات المدفوعة لرابطة المبرات العراقية ، فإن الرابطة تقوم بتحمل رسوم تحويل المبالغ الى العراق وكافة الكلف الادارية لمكاتبنا، وبذلك نضمن وصول التبرعات كاملة غير منقوصة الى مستحقيها وبنسبة 100%.

يمكننا فقط المضي بالعمل الذي نقوم به من خلال الدعم الذي تقدموه لنا. فتبرعوا الآن مع جزيل الشكر لكم.