This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مدرسة لندنية للبنات تقوم بحملة جمع تبرعات أسبوعية يذهب ريعها لصالح البنك الخيري
20/05/2011

نود أن نهنئ مدرسة "فولهام كروس" للبنات وكلية اللغات لاختيار رابطة المبرات العراقية باعتبارها واحدة من الجمعيات الخيرية التي قاموا بجمع التبرعات لها خلال حملتهم السنوية لجمع التبرعات. وأوصت أحدى الطالبات بأن تقوم مدرستها باختيار التبرع لمشروع البنك الخيري لدعم المشاريع الصغيرة التابع للرابطة  وذلك من أجل القيام بمشاريع تجارية صغيرة تسمح للنساء العراقيات المحتاجات إلى إعالة أنفسهن وأسرهن من خلال قروض بدون فائدة ومن خلال التوجيه المجاني لإدارة العمل.

وبفضل العمل الشاق للهيئة التدريسية والموظفين والطالبات على حد سواء ، تمكنوا من جمع حوالي خمسمائة  473.68 جنيه إسترليني.

هذا وقد عمل الجميع بجد من أجل التجمع والإستمتاع بالوقت لغرض جمع التبرعات على مدار اسبوع كامل : قاموا بعرض أفلام سينمائية ونشاطات ترفيهية وبيع الكيك والرقص في الشوارع وعرض للأزياء وكشك للوشم بالحناء ومباراة بلعبة كرة الدوج بين الطالبات والمدرسين.

أما الأموال الأخرى التي جمعتها الطالبات فقد تم التبرع بها إلى إحدى المدارس في المغرب من أجل تمويل فتيات صغيرات من اللواتي لا يستطعن الذهاب إلى المدارس والحصول على التعليم. وهذا ما نسميه قوة الفتيات بشكل عام.

وقد أثبتت طالبات مدرس "فولهام كروس" أننا إذا أردنا مساعدة النساء العراقيات المحتاجات فعندئذ نستطيع ذلك حقاً. ومن خلال عقد فعاليات قليلة لجمع التبرعات مع أفراد العائلة والأصدقاء فسنتمكن من جمع الاموال التي يمكن أن يتم إقراضها للنساء غير المحظوظات حتى يتمكن من البدء بأعمال خاصة بهن. وستذهب الاموال التي يجنينها من هذه الأعمال ليس فقط لدعم أسرهن بشكل مستقل وبكرامة، ولكن ستعاد تلك الأموال مرة أخرى إلى بنك الرابطة ليتم إقراضها لنساء أخريات وأسرهن. إن المهارات التي نعلمها للنساء من خلال بنك الرابطة للأعمال التجارية الصغيرة يمكن تمريرها لأجيال قادمة.

لقد شهدت 92 ٪ من النساء اللواتي إستخدمن نظام بنك الرابطة تحسنا في حالتهن المالية. فإذا كنت تود تنظيم حدث مماثل لجمع التبرعات ، فيرجى الاتصال بنا على عنوان الإيميل التالي: info@iraqicharities.org

يمكنك التبرع أو إقراض بنك الرابطة للأعمال الصغيرة حتى نتمكن من الحصول على المزيد من مشاركة النساء والبدء في مشاريع عمل صغيرة اكثر ،

للاطلاع على نشاطات البنك الخيري لدعم المشاريع الصغيرة الرجاء الضغط على الرابط التالي:

http://www.iraqicharities.org/index_An.php?id=184