This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

افتتاح المقر الجديد لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي
03/06/2011

 

 

تزامنا مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ووسط اجواء ايمانية طابعها الفرح، افننح عصر هذا اليوم السابع والعشرون من مايس مقر (مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي) في منطقة البياع، وبحضور عدد من وجهاء المنطقة وجمع من الارامل والايتام وعوائل ذوي الاحتياجات الخاصة.

لقد تم افتتاح المقر الجديد من قبل الاستاذ (حسن عبد الله العامري) رئيس بيت البياع الثقافي الذي شارك في رعاية حفل الاحتفال هذا، حيث استهل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء، القى بعدها ممثل المبرة كلمة اشار فيها الى المهام التي تضطلع بها المبرة والخدمات التي قدمتها منذ عام 2006 والتي شملت (32) محلة من محلات بغداد البالغ عددها (450) محلة ووصل عدد الايتام الذين كفلتهم المبرة الى (624) يتيم، تغيرت بعدها هذه الخدمات لتشمل ذوي الاحتياجات الخاصة، ووعد بالمسير على هذا المنوال وتطوير الاداء وبما يخدم اهل المنطقة.

القى بعدها مدير بيت البياع الثقافي كلمة اشاد فيها بالخدمات الحقيقية التي تقدمها المبرة للشرائح المحتاجة من ابناء هذه المنطقة والتي ساعدت في التخفيف من معاناة العوائل، واعدا بتقديم الدعم المطلوب لتسهيل عمل المبرة وتمكينها من تقديم خدماتها.

تم بعد ذلك توزيع الحلوى والمرطبات على الحضور قبل المباشرة بتوزيع الرواتب المخصصة من المبرة لذوي الاحتياجات الخاصة من ابناء المنطقة وبالبالغ عددهم (16) مكفولا.

كانت عملية توزيع اللحوم على عوائل الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة هي اخر فقرات هذه الاحتفالية حيث تم نحر ثلاثة خراف جريا على عادة العراقيين في القيام بهذه العملية عند تدشين اي مبنى جديد، وقد  تم توزيع لحومها على (61) عائلة من الحضور من عوائل الايتام حيث تبرعت بها احدى الاخوات المقيمات خارج العراق.

يذكر ان المقر الجديد للمبرة هو مناصفة مع منظمة (عيون الرحمة الالهية لتطوير المرأة) والذي يتكون من طابقين، يضم الطابق الارضي غرفة الادارة وغرفتين خاصة بالحاسوب تحتويان على عشرة حواسيب وملحقاتها مع حمام ومطبخ. اما الطابق الثاني فيحتوي على غرفة خاصة بمكائن الخياطة تحتوي على اربع مكائن لاغراض التدريب مع مخزن.

هذا وقد تم وضع الخطوط الاولية لاقامة دورات خاصة بالحاسوب والخياطة بعد الانتهاء من الامتحانات النهائية للطلبة.

 

 

مع التقدير

 

وليد عبد الامير

27/5/2011