This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

قطر الخيرية توزع الكسوة على الايتام ببنغلاديش
18/12/2006

استكملت قطر الخيرية مشروعها الخيري الانساني الخاص بتوزيع كسوة الايتام المكفولين في مركز خبيب بن عدي التابع لها في بنغلاديش ، والتي استفاد منها 351 يتيما وشملت الكسوة " الملابس الدراسية ، والرياضية ، والشتوية ، والداخلية ، والبنجابي والأحذية العادية والرياضية ، والأغطية الشتوية والسريرية ، وبلغت القيمة الاجمالية لهذا المشروع 11508 دولارات ( ما يعادل 42 ألف ريال ) . واستقبل الأيتام الملابس الجديدة بالفرح والدعاء للمحسنين .

وصرح مدير الادارة الاجتماعية بقطر الخيرية السيد جاسم عبد الله الجاسم أن مركز خبيب بن عدي هو أحد المراكز الثلاثة لايواء الأيتام التابعة لقطر الخيرية التي يشرف عليها مكتبها في بنغلاديش حيث تكفل الجمعية " 950 " يتيما بنغاليا منهم 351 يتيما في مركز خبيب و400 يتيم في دار أيتام دوحة الخير و150 يتيما في دار أيتام الشيخ حمد بن علي بن جبر آل ثاني و59 يتيمة يقمن ضمن أسر .

وأضاف الجاسم أن قطر الخيرية أنجزت مؤخرا المرحلة الثالثة من حملة التطعيم للايتام في بنغلاديش التي نفذتها لوقايتهم من مرضي التيتنوس والتهاب الكبد الوبائي وكان قد تم تقديم 840 مصلا في المرحلة الأولى شملت "430 " مصلا لأيتام ومشرفين بنغاليين تم التطعيم بها في مركز خبيب بن عدي .

وأشار السيد الجاسم الى أن رعاية الأيتام المكفولين من قبل قطر الخيرية تشمل : التعليم،السكن، الطعام ، اللباس ، التطعيم والشؤون الصحية ، الجوانب الترفيهية ، الجوانب التربوية ، الاجتماعية والنفسية . وأوضح أن الرعاية الشاملة المتعددة الجوانب لكفالات قطر الخيرية قد فرضت مؤخرا رفع قيمة هذه الكفالات لمواجهة ظاهرة الغلاء

العالمية التي اثرت على كافة هذه الجوانب وذلك لتلبية احتياجات هذه الفئة المستحقة.

قطر الخيرية ترفع قيمة كفالة الأيتام

ومن ناحية اخرى رفعت قطر الخيرية قيمة الكفالة المخصصة للأيتام اهتماما منها بتطوير الرعاية المقدمة لهذه الشريحة واوضح مديرالادارة الاجتماعية بقطر الخيرية جاسم عبدالله الجاسم في مؤتمر صحفي عقده يوم 16/نوفمبر  أسباب هذه الزيادة التي ستعتمد تزامنا مع تطبيق استراتيجية قطر الخيرية المقبلة للفترة ( 2007 – 2011 ) منوها أنها تأتي ضمن الاهتمام بالنقلة النوعية في خدمات قطر الخيرية من تقديم المساعدة المالية النقدية الى الاطار الذي يشمل مفهوم الرعاية الشاملة : الصحية ، التعليمية ، الاجتماعية والتربوية ، والرعاية النفسية اضافة الى الرعاية المعيشية ، ومن جهة ثانية فان ازمة الغلاء العالمي التي اجتاحت معظم الدول الاسلامية فرضت الزيادة في قيمة الكفالات . وتعد كفالة اليتامى في صدارة أولويات توجه ( الاسرة والمراة والطفل ) الاستراتيجي لقطر الخيرية الذي اعتمدته قطر الخيرية للفترة القادمة .

وقال الجاسم ان قطر الخيرية حرصا منها على استمرار فتح ابواب الخير والثواب للمحسنين الذين لا تتيح لهم ظروفهم زيادة قيمة كفالاتهم فان الجمعية سوف تقوم بتحويل المستحقات التي يدفعونها ـ فيما لو اردوا ذلك ـ لدعم الوعاء العام للايتام الذي ينفق لتغطية احتياجاتهم المتعددة ولا تخصص لكفالة يتيم بعينه . وأوضح ان القيمة التي أقرت للكفالة ستكون "200 " ريال قطري شهريا للايتام في فلسطين ، لبنان ، الاردن ، كوسوفا ، ألبانيا ، البوسنة ، أندونيسيا و"150 " ريالا قطريا لباقي البلدان خارج قطر .

وذكر الجاسم في مؤتمره الصحفي ان قطر الخيرية تكفل "20" ألف يتيم في 26 دولة منهم 280 يتيما داخل قطر . وأشاد الجاسم بالبذل والعطاء الذي يقدمه المحسنون في دولة قطر ودعمهم المتواصل للمشاريع الخيرية والانسانية وتخصيص عدد من اهل البر لوقفيات أو ريع أسهم لصالح الأيتام . وتجاوبهم مع قرار الجمعية رفع قيمة الكفالة لمافيه مصلحة رعاية اليتيم المكفول. المصدر:

نقلا عن موقع قطر الخيرية:

www.qcharitiy.org