This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد(بعقوبة) يعتزم القيام بفتح دورات تقوية مجانية للطلبة الايتام والفقراء، ويناشد الاساتذة التطوع للتدريس
28/09/2012

ديالى- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع بعقوبة

من خلال الزيارات المتكررة التي تقوم بها اسر الايتام والعوائل المتعففة لمركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع بعقوبة)، ونزولا عند رغبتهم بفتح دورات تقوية في بعض الدروس ومنها اللغة الانكليزية، فقد قرر المركز فتح دورة تقوية مجانا للطلبة الايتام والمتعففين خصوصا ممن هم يعيشون اوضاعا مالية صعبة وغير قادرين على دفع المبالغ المطلوبة للدروس الخصوصية التي قد وصلت قيمة اجور بعض الدروس الخصوصية لطلبة السادس الاعدادي الى 700 الف دينار عراقي للطالب الواحد.

وامام مثل هذا الوضع يصبح الفقراء من الطلبة ضحية فاما الرسوب المتكرر وترك الدراسة او المعدلات المنخفضة التي مصيرها اما القبول في المعاهد او الدراسة المسائية وما يؤدي ذلك الى فقدان فرص الحصول على التعيين او يكون خريج اعدادية فقط ويبحث عن سبيل للعمل وكسب الرزق لاعالة عائلته.

 لكن ولأن هؤلاء الطلبة واسرهم يطمحون في الحصول على الشهادة الجامعية ومن ثم الحصول على الوظيفة لضمان دخل مالي جيد لهم ولاسرهم، فقد اصبح التعليم همهم الاكبر.

ولهذا سيبادر المركز بالقيام بأول خطوة في طريق الالف ميل وذلك بفتح دورات تقوية مجانية لبعض المواد التدريسية الصعبة ذات الاهمية الشديدة لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي، والتي ستكون مادة اللغة الانكليزية بدايتها.كما ان الدروس ستعطى للفتيات بالدرجة الاولى.

ولهذا فإن ادارة المركز تناشد الاساتذة في محافظة ديالى، للقيام بالتدريس التطوعي(بلا اجر مادي) في هذه الدورات الخيرية الانسانية.

لمزيد من الاستسفسار الرجاء الاتصال عبر:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع بعقوبة

العنوان: ديالى، بعقوبة الجديدة، نهر الحجية، قرب مديرية بلديات بعقوبة

diyalacac_shakiry@yahoo.com


او الاتصال بالرقم 07481604163
او 07711386077
 او 07808878051

 

لمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الروابط التالية:

 

مبرة الشاكري تفتتح(في بعقوبة) فرعها الخامس ضمن سلسلة: مراكز ارشاد ورعاية المواطنين

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي