This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد (النجف) يوزع 7 أفران غازية وماكنة خياطة وتقديم قرض مالي، ضمن مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة
28/09/2012

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع النجف

قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) وضمن مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة، وفي يوم الاثنين الماضي الموافق 2/4/2012، بتوزيع 7 أفران(تنانير) غازية وملحقاتها، على سبع مستفيدات بالاضافة الى ماكنة خياطة منزلية على مستفيدة ثامنة، وذلك بغرض مساعدتهن على فتح مشروعصغير يدر رزقا عليهن وعلى اسرهن.

جدير ذكره ان التنور الغازي تم تصنيعه وفق متطلبات المستفيدات وهو مصنوع من بليت ذا متانة وقوة ويتميز بأنه اكثر عمرا من بقية التنانير المباعة في السوق المحلي. وأما ملحقات التنور فقد تضمنت قنينة غاز  مملوءة، وصوندة وقفايص بالاضافة الى منظم غاز ضغط عالي وكاكات. كما يجدر ذكره هنا ان مسؤول معمل التنانير السيد حسين الناصري، اكد استعداده للتعاون في تخفيض اسعار مبيع الافران الغازية في المستقبل دعما منه لهذا المشروع الخيري.

هذا وقد تمت عملية التوزيع باشراف عضوي لجنة المشاريع الصغيرة في المركز وهما: الأستاذ عبد الصاحب كبة والآنسة أنسام الجنابي، حيث تم التوزيع في منزل المستفيدة السيدة هلالة إبراهيم القاطنة في حي العسكري في محافظة النجف الأشرف.

يذكر ان السيدات الثماني (المستفيدات) من المشروع المذكور هن ربات أسر متعففة ضعيفة الحال، يسكن اغلبهن مع اسرهن في مناطق التجاوز في الاحياء الفقيرة من محافظة النجف.

وعلى صعيد متصل، قدم مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) وبإشراف الآنسة الجنابي قرضا حسنا(بدون فوائد) قيمته 400,000(اربعمائة الف) دينار، للمستفيد التاسع وهو السيد فؤاد. أ.ح (من ذوي الاعاقة) وبضمانة السيد عقيل عبد الزهرة جبر، وذلك لاجل تمكين المقترض من فتح مشروع صغير لبيع المواد المنزلية في السوق المحلي في منطقة الجديدة الرابعة في النجف الأشرف.

يذكر ان المستفيد السيد فؤاد هو رب اسرة متعففة وهو احد ضحايا الاحتلال الامريكي منذ سنة 2003، وان هذا القرض المقدم له هو أول فرصة يحصل عليها في سبيل ايجاد مصدر دخل له ولاسرته منذ ان اقعدته الاعاقة عن العمل بالسبب المذكور.

 

ولأجل تقديم المساعدة لتشغيل مزيد من الباحثين عن العمل ضمن مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة يمكنكم الاتصال بنا على الرابط التالي:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

najaf@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي