This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

تعهد بمنح رواتب للاسر المعدمة، هذا ما اسفرت عنه زيارة مسؤولة العلاقات العامة في مركز ارشاد(مدينة الصدر) للمجلس البلدي
28/09/2012

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر/الكيارة

لأجل تقديم مزيد من خدمة ورعاية أهالي المنطقة، قامت الست ضفاف العبودي(مسؤولة العلاقات العامة) في مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) بزيارة الى المجلس البلدي في مدينة الصدر/الكيارة، وذلك بغرض اللقاء مع رئيس واعضاء لجنة منظمات المجتمع المدني في المجلس المذكور، لاطلاعهم وتعريفهم بنشاطات واهداف المركز. وقد اسفرت هذه الزيارة عن نتائج طيبة، اذ ابدى المسؤولون في المجلس البلدي استعدادهم لزيارة المركز، كما وعدوا بتقديم المساعدة في منح رواتب شهرية للعوائل المعدمة التي لا يوجد دخل لديها. وبالاضافة الى ذلك فقد اعربوا عن استعدادهم لتقبل اي مقترح سيقدم من قبل مركز ارشاد ورعاية المواطنين، لغرض مساعدة الاسر المعدمة وخصوصا مساعدة ابناءهم العاطلين عن العمل.

يذكر ان كادر المركز قام(خلال الشهر الماضي) بجولة تفقدية لبعض الاسر المعدمة واطلع على بعض الحالات التي تعيش تحت مستوى خط الفقر من الذين يفتقرون الى ابسط مستلزمات العيش البسيطة وهم يعيشون في بيوت تجاوز و لا يملكون رواتب و يعتمدون على الاجور اليومية التي لا تكفيهم لسد احتياجاتهم هم و عوائلهم، وعلى اثر ذلك تقرر انشاء صندوق اغاثي لغرض جمع التبرعات ومساعدة ما يمكن مساعدته من هذه الاسر.

 

 

مركز لمحو الامية

وعلى صعيد آخر فقد قامت الست ضفاف، وبمعية زميلتها، العاملة في المركز، الست اخلاص حسين، بزيارة ميدانية لبعض مدارس الابتدائية والمتوسطة القريبة من المركز، وذلك للاطلاع والتعرف على ادارات المدراس والمعلمات ولغرض شرح آلية عمل مركز الارشاد ومناقشة سبل التعاون المشترك لصالح رعاية مواطني المنطقة، ونظرا لوجود عدد كبير من النساء الاميات في المنطقة تم البدأ بتسجيل اسماء النساء الراغبات بتعلم القراءة والكتابة، ولهذا سيصار الى فتح مركز لمحو الامية سياشر عمله بداية الشهر المقبل ان شاء الله تعالى.

 

لمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة لابناء منطقة الصدر ببغداد الرجاء الاتصال بنا عبر:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

 sadrcity@shakiry.com

الهاتف: 07814193574

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي