This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

4 ملايين دينار حصيلة التبرعات التي حصل عليها مركز ارشاد(مدينة الصدر) لصالح تشغيل الاسر المعدمة
28/09/2012

 

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

سعيا منها لإنجاح تجربة "صندوق اغاثة العوائل المعدمة" قامت الدكتورة احلام عزيز علي الموسوي مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) بحملة لجمع مزيد من التبرعات شملت الاصدقاء وبعض زملاء المهنة من العاملين في وزارة الصحة اذ تم تعريفهم بأهداف الصندق واهميته في مساعدة العوائل المتعففة والمعدمة منها على الاخص وذلك لتمكينها من فتح مشاريع عمل صغيرة تؤمن لها دخلا كريما.

ونتيجة لذلك السعي فقد تمكنت حملة جمع التبرعات هذه من جمع ما يقارب الاربعة ملايين دينار عراقي لحد الآن، تضمنت تبرعات وصدقات وحتى حقوق شرعية تم ايداعها في الصندوق الاغاثي المخصص لهذا الغرض.

وبعد مناقشة مع  كادر المركز حول وجهة صرف اموال التبرعات، تقرر ان يتم دفع المبلغ المذكور آنفا لصالح عائلتين من العوائل المعدمة، ولغرض تشغيلها، اذ سيتم شراء (جمبر) لبيع الفواكه والخضار، وليصار من ثم الى وضعه امام منزل العائلتين المراد مساعدتها. علما ان هذا المبلغ سيتم استرجاعه للصندوق عبر الاقساط المريحة وبدون فائدة وذلك بعد مضي مدة ستة اشهر من فتح المشروع وبدأ العمل به.

يذكر ان كادر المركز قام(خلال الشهر الماضي) بجولة تفقدية لبعض الاسر المعدمة واطلع على بعض الحالات التي تعيش تحت مستوى خط الفقر من الذين يفتقرون الى ابسط مستلزمات العيش البسيطة وهم يعيشون في بيوت تجاوز و لا يملكون رواتب و يعتمدون على الاجور اليومية التي لا تكفيهم لسد احتياجاتهم هم و عوائلهم، وعلى اثر ذلك تقرر انشاء صندوق اغاثي لغرض جمع التبرعات ومساعدة ما يمكن مساعدته من هذه الاسر.

 

واذ نعرض لكم ذلك، نهيب بالاخوة والاخوات(من اهل الخير) الاتصال بنا لتقديم ما يمكنهم من مساعدة. علما ان مركزنا قام باعداد سجلات لجميع هذه الحالات لغرض تسهيل وصول العون والاغاثة المستعجلة لهذه الشريحة المعدمة من مواطنينا الكرام.

 
لمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة الرجاء الاتصال بنا عبر:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

 sadrcity@shakiry.com

الهاتف: 07814193574

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي