This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

ما الذي ينبغي فعله لتغيير ظاهرة سوء المعاملة التي يلاقيها المواطن عند سعيه للحصول على راتب الرعاية الاجتماعية؟
01/05/2012

تقول احدى المراجعات لغرض الحصول على راتب الراعية الاجتماعية: "انني تائهة وفي دوامة مابين مكاتب بريد الصرف ومابين مايتكرم به الموظفون هنا عليك من جواب عن اسباب تعثر المعاملة فلا احد يرشدك بصورة دقيقة وانما يكتفي بتوجيهك الى الدائرة المجاورة والدائرة المجاورة هي الاخرى تعيدك لمكتب الصرف وعلى هذا الحال المواطن مضطر لتحمل كل هذا لأن كل من يأتي الى هنا هو من اشد الناس احتياجا للاعانة والمنح فالفئات منقسمة مابين النساء البسيطات والشيوخ والمعاقين فانا على سبيل المثال وبعد صعوبات واهانات من الموظفين وقعت على علة معاملتي وصرف الراتب والمتعلق برقم الشبكة وها انا للتو عائدة من مكتب بريد الصرف الى دائرة الرعاية لاصلاحه والله العالم كم من الوقت سأحتاج لذلك؟" 

نحن اذن امام ظاهرة الشكوى المزمنة من سوء المعاملة التي يلاقيها المواطن الذاهب الى دائرة الرعاية فضلا عن السلسلة الادارية المثقلة لكاهل مراجعيها لا سيما وهم محصورون مابين كبار السن والعجزة والنساء وذوي الاعاقة.

ترى ما هي الحلول الناجعة لمثل هكذا ظاهرة بدأت تثقل كاهل مواطنينا الكرام؟ وخصوصا واننا نعتقد ان كل مشكلة الا ولها حل. وما هي الامور التي ندعو الى تحقيقها على وجه الدقة؟ هل ندعو مثلا الى تطبيق السحب الالكتروني عبر الصراف الآلي مثلا؟ هل ندعو الى ادخال موظفي دوائر الدولة في دورات تدريبية مكثفة تعلمهم وترشدهم كيفية احترام حقوق الانسان المراجع؟ هل ندعو الى احداث تطوير في طرق التعامل مع المواطنين وفق الانظمة العالمية؟

شارك برأيك واجب على الاسئلة المطروحة اعلاه، من فضلك.


Fatal error: Uncaught Error: Call to undefined function lettertop() in /homepages/1/d97306451/htdocs/shakirycharity.org/pages/ques_feedback.php:85 Stack trace: #0 /homepages/1/d97306451/htdocs/shakirycharity.org/pages/news_show.php(322): include_once() #1 /homepages/1/d97306451/htdocs/shakirycharity.org/index_A.php(164): include_once('/homepages/1/d9...') #2 {main} thrown in /homepages/1/d97306451/htdocs/shakirycharity.org/pages/ques_feedback.php on line 85