This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مبرة الشاكري تفتتح(في منطقة الكريعات) فرعها السادس ضمن سلسلة: مراكز ارشاد ورعاية المواطنين
28/09/2012

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الكريعات

الحاج محمد حسين هاشم الجبوري

 بعد نجاح تجربتها الانسانية(الخيرية) التي بدأت منذ تأسيسها في العام 2006، والتي تمثلت في تقديم خدمات واسهامات قيمة لصالح الشرائح المهمشة والمتعففة من ابناء شعبنا العراقي الكريم، قامت، مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، بتطوير وتوسيع نشاطاتها اكثر فأكثر، وذلك باعتمادها آلية عمل متميزة تتمثل بتأسيس واقامة "سلسة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" في مختلف محافظات ومناطق العراق. وقد تم فتح 6 مراكز، ضمن هذه السلسلة، لحد الآن، خلال المدة الاخيرة، والتي كان آخرها وليس اخيرها افتتاح مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع منطقة الكريعات ببغداد بتاريخ 4/5/2012، وبادارة المتطوع الحاج محمد حسين هاشم الجبوري وذلك وسط اجواء مفعمة بالغبطة ومظاهر الفرح والسرور، وبحضور لفيف من شيوخ واعيان ووجهاء المنطقة من الاخوة والاخوات، كما حضر الحفل شخصيا المحسن الحاج عبد الصاحب الشاكري رئيس مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي.

 تم افتتاح الحفل بقراءة ايات من القران الكريم، القى بعدها كلمة الافتتاح ( الشيخ ابراهيم عبد الامير الجبوري ( المتولي الشرعي لحسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري)  كلمة رحب فيها بالضيوف ، واشاد بالجهود الحقيقية التي قدمتها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي للمنطقة  منذ عام 2006  ولحد الان، وبدون انقطاع، من خلال مشاريع مختلفة، آخرها  فتح مركز ارشاد ورعاية المواطنين، وما قدمه رئيس المبرة شخصيا من تبرعات نقدية لدعم مشروع تشييد بناء حسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري، والذي اصبح صرحا انسانيا واجتماعيا، يقدم خدمات متنوعة لاهالي المنطقة، وشدد على استعداد هذا الدار الخيري لاستقبال كافة النشاطات الانسانية والاجتماعية التي تقام من اجل خدمة ابناء المنطقة. 

 القى بعده الحاج عبد الصاحب الشاكري ( الراعي الحقيقي للمشروع ) كلمة اشار فيها الى اهمية ( العمل الخيري ) واشاعة روح التطوع في المشاريع الخيرية، لما تؤتيه من ثمار حقيقية، وضرورة الاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال، واستعرض النشاطات التي تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي بالاضافة الى "رابطة المبرات العراقية" التي يتولى رئاستها) لصالح هذه المنطقة، من كفالة ايتام  وذوي الاحتياجات الخاصة، وتشغيل الباحثين عن العمل من الارامل والمتعففات.

 القى بعده ( الدكتور عامر محمد علي ابو نايلة ) رئيس اللجنة الخدمية لعشائر منطقة الكريعات، شكر فيها نيابة عن اهالي المنطقة، الجهود الحقيقية التي قدمتها مبرة الشاكري ، متمثلة برئيسها الحاج عبد الصاحب الشاكري، من خدمات حقيقية للمنطقة، طيلة السبع سنوات الماضية، وما ساهمت فيه مشاريعها  الخيرية من خدمة حقيقية لابناء المنطقة، وابدى الاستعداد التام للتعاون مع المبرة ومركز الارشاد التابع لها، في تذليل كافة العقبات التي قد تعيق تنفيذ برامجها ومشاريعها الخيرية، وبما يسهم في تقديم الخدمات المطلوبة على الوجه الاكمل.

 اما الاستاذ التربوي ( عبد علي كريم ) فقد استعرض في كلمته  اهمية اقامة هكذا مراكز، ودورها الحقيقي في تقديم الخدمات، وتلبية متطلبات المواطنين ، خصوصا شريحة الشباب ، وتحديدا الطلبة ، وذلك من خلال دورات التقوية الصيفية، ودورات الحاسوب التي سوف يساهم شخصيا بالتعاون مع المركز في اقامتها ، والعمل بصورة مشتركة مع الاخوة في المركز.

 القت بعده السيدة لينا عبد الرسول السامرائي  ( مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين في البياع)  كلمة مراكز الارشاد ،  استعرضت فيها الخدمات التي تقدمها المراكز للمواطنين ، التي تتناول كافة الخدمات الصحية والاجتماعية والمادية والقانونية، وبصورة مجانية ولجميع شرائح المجتمع، وذلك من خلال اليات مبتكرة تعتمد على ايجاد حلقة وصل بين المواطن ودوائر الدولة المعنية، والمؤسسات التي لها علاقة بالمواطنين.

 اما السيد ( علاء نعمة الصحاف ) عن ( مؤسسة الامام الحسن (ع) الثقافية في مدينة الكاظمية المقدسة) فقد استعرض في كلمته اهمية اسهام هذا المراكز في تطوير الجوانب الثقافية عموما ، وتلك المتعلقة بالعمل الانساني ، خصوصا من خلال الدورات الثقافية والمحاضرات، وشدد على ضرورة تزويد المركز بمكتبة  لتوفير الكتب  والمصادر التي يحتاجونها .

ثم جاءت كلمة الحاج محمد حسين هاشم  المدير(المتطوع) لمركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الكريعات والذي هو يرأس في نفس الوقت "جمعية حماية السكان من التلوث البيئي الخيرية الانسانية". اذ شكر في كلمته جميع الحضور وعلى رأسهم رئيس مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، والذي عد حضور الحاضرين دعما ومساهمة حقيقية للمركز في انطلاقته الميمونة، واستعرض بايجاز الانجازات التي قدمتها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي وشقيقتها رابطة المبرات العراقية، من خلال المنظمة التي يراسها، من خدمات حقيقية منذ عام 2006 حيث كانت بداية العمل المشترك معهما، بحيث تطورت هذه الخدمات الى مشاريع عملية وحقيقية، ينتفغ من خلالها اكثر من سبعين عائلة متعففة من اهالي المنطقة، وان هذه الحصيلة من هذه الخدمات اعطت دفعا متميزا لنشاطها في خدمة ابناء المنطقة .

  وفي نهاية الحفل انتقل السادة الحضور الى المبنى المخصص لمركز ارشاد ورعاية المواطنين الكائن في "دار الامام الحسين (ع) الخيري" حيث تم قص شريط الافتتاح من قبل الحاج عبد الصاحب الشاكري،  بعدها اطلع السادة الحضور علي المبنى المخصص للمركز ، حيث تم الاطلاع على الاجهزة والمعدات الخاصة بعمل المركز،  وابدى الحاج الشاكري ملاحظاته على بعض الامور التي تسهم في تطوير عمل المركز .

يذكر انه اقيم على هامش هذه الاحتفالية معرضا خاصا لمنتجات البيت العراقي ، ضمن مشروع ( الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة ) وهو احد مشاريع مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي ، تضمنت ملابس تم انتاجها من قبل المشاركات في المشروع ، وقد اشاد الحضور بنوعية الملابس والموديلات المستخدمة ،  ولعل ما اثار اعجاب الجميع هو (بدلة العروس ) التي تم انتاجها من قبل المشاركات قي مشروع الخياطة ، من ناحية كلفة انتاجها  وطريقة خياطتها ، علما انه قد تم وقف هذه البدلة لعرسان العوائل المتعففة ، لتسهم في تقليل نفقات مراسم الزواج ، كون ان اسئجار هذه البدلة يصل في الليلة الواحدة مائة الف دينارا . كما تم عرض نمادج من الخبز  بنوعيه  العادي والعروك (خبز باللحم ) ، وتم توزبعه على الحضور .

 وقد قدم الحاج محمد حسين هاشم (مدير المركز ) هدية متواضعة الى الحاج البار عبد الصاحب الشاكري ، ( درعا باسم مركز ارشاد ورعاية المواطنين \ فرع الكريعات ) تكريما رمزيا لشخصية  ( الرجل الانسان ) الذي نذر جهوده لخدمة اخيه الانسان – لكي تبقى ذكرى عزيزة على الجميع .

ويجدر بالذكر،هنا، الى ان مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي سبق وان افتتحت 5 مراكز اخرى ضمن "سلسلة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" وهي تقع في محافظات النجف والناصرية وديالى وفي منطقتي البياع ومدينة الصدر ببغداد، فيما المساعي جارية لتأسيس فروع اخرى في جميع محافظات العراق بعونه (تعالى) وذلك بهدف خدمة اكبر قدر ممكن من ابناء الطبقة المحرومة والمهمشة في المجتمع العراقي الكريم.

 

 لمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الروابط التالية:

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي