This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

نداء استغاثة: عائلة متعففة لديها ثلاثة معاقين تعيش في ظروف قاسية وبحاجة لمساعدة عاجلة
09/05/2012     Help No: H053000094


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع النجف

خلال الزيارة الميدانية التي قام بها كادر مركز ارشاد النجف لعائلة السيدة زينب الفرطوسي، تبين ان احوالها مأساوية جدا حيث يعاني كل من ابنائها الثلاثة (محمد شهيد، حمزة شهيد، وعبد الله شهيد) من مرض ولادي  يسمى داء السمك، وتزداد حالتهم سوءا خلال الصيف خصوصا عند ارتفاع درجات الحرارة اذ يعاني هؤلاء الأطفال من تشققات في أجسامهم وكذلك نزف من الأنف. ولاجل التخفيف عن آلامهم  يقوم الأهل بترطيب جسم الأطفال دائما من خلال سكب ماء على أجسامهم  أو وضعهم في براميل مملوءة بالماء. ومن خلال اللقاءات المتكررة مع الاسرة تبين ان تغذية الأطفال الثلاثة قليلة جدا وذلك لانهم يعتمدون على السوائل لعدم وجود أسنان لديهم تمكنهم من مضغ الطعام الصلب.

تسكن  العائلة في حي النداء  في منزل متكون من غرفة واحدة لا تتوفر على ابسط ظروف العيش الصحية التي تتناسب مع وضع الأطفال  حيث لم تصل أليهم الخدمات مثل المياه والكهرباء وخدمات الصرف الصحي.

يذكر ان  المعيل الوحيد  للأسرة هو  الأب الذي يعمل كأجير يومي في مجال البناء.

الأسرة تناشد أهل الخير لإنقاذ وضعها المتردي وخصوصا وضع المعاقين الثلاثة، من الجوع والتشرد، خصوصا وان العالة تتكون من 5 أطفال ( محمد , حوراء ,عبد الله ,حمزة , حسين) إضافة إلى الأب والأم وهم يعيشون جميعا في غرفة واحدة استأجرتها العائلة بمبلغ (100,000)، علما إن عمل الأب متقطع وغير ثابت.

للاستفسار وتقديم المساعدة لهذه الاسرة او لغيرها يمكنكم الاتصال بنا عبر:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

najaf@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي