This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الامراض الانتقالية وطرق الوقاية منها.. عنوان ندوة الارشاد الصحي السادسة التي اقامها مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر
27/09/2012

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

ضمن ندوات الارشاد الصحي الاسبوعية(كل يوم ثلاثاء) اقام مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر- الكيارة) وبتاريخ 17/7/2012، ندوته الصحية السادسة والتي تناولت موضوع "الامراض الانتقالية". وتناولت المحاضرة، التي القتها الدكتورة ميساء عادل كاظم(طبيبة في مركز كاظم عبد النبي الصحي) الاسباب المؤدية لهذه الامراض وطرق علاجها. وأوضحت ان اهم الاسباب المؤدية لها هي الملامسة المباشرة للمريض ومشاركته اغراضه واستعمال ادواته الشخصية وغيرها من الاسباب التي تؤدي الى انتشار هذه الامراض الخطيرة، كما بينت، الدكتورة ميساء، ان من اهم الطرق لعلاج لمثل هذه الامراض هي الوقاية لأن الوقاية خير من العلاج، اذ ان تجنب الاصابة بمثل هذه الامراض هو الطريق الامثل للحد من هذه الامراض بالاضافة الى مراجعة الطبيب لتلقي العلاج عند الاصابة بالمرض وكذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية،  فكل تلك الطرق هي عوامل تساعد على القضاء على مثل هذه الامراض.

 وفي نهاية الندوة اجابت الدكتورة على اسئلة الحاضرات اللواتي بلغ عددهن حوالي 30 إمرأة، كما ابدت استعدادها للحضور الى المركز عند الطلب لإلقاء المحاضرات المطلوبة التي يقيمها المركز وفي اي وقت من الاوقات.

مع تحيات

مسؤولة العلاقات العامة

ضفاف العبودي

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع مدينة الصدر

للمساهمة في تقديم مزيد من الدعم لابناء المنطقة، الرجاء الاتصال بنا عبر:

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

الهاتف:

من داخل العراق:  07814193574

من خارج العراق: 00964781493574

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي