This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

نداء استغاثة: طفلان مصابان بالثلاسيما يحتاجان الى جهاز آخر لأخذ العلاج ولا يملكان ثمن اقتنائه
21/09/2012     Help No: H043050337


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

.

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

الطفل علي(10 أعوام) وشقيقته زهراء(13عاما).. مصابان بمرض الثلاسميا(فقر الدم الوراثي) بحاجة الى جهاز طبي بقيمة 250,000 مائتان وخمسون الف دينار، اي حوالي مائتي دولار. الجهاز المطلوب هو لاخذ العلاج في المنزل من خلال (حقن ديسفر) في الوريد، وينبغي ان يكون لكل مريض منهما جهاز خاص به،  لكن المشكلة تكمن في ان الطفلين المريضين لا يملكان الا جهازا واحدا وهو لايكفي، فالعلاج الذي ياخذانه هو علاج يستمر خلال اليوم من خلال وضعه بالجهاز ويشكل في الوريد لحين انتهاء الدواء، ويصعب اعطاء الدواء لكلا المريضين في نفس الوقت ولهذا فان الام تضطر باعطاء الدواء للولد صباحا وللبنت مساء، ولا تملك ثمن شراء جهاز آخر، بسبب قيام الام باعالة الاسرة ببيع اللبن الرائب علما ان الاب مصاب بمرض الثلاسيميا الذي اقعده عن العمل حاليا وان الاسرة تعيش ظروف مادية سيئة وهي تعيش في منطقة التجاوز.

هذا وان احتياجات الطفلين، علي وزهراء، عديدة وهي كالآتي:

اولا:يحتاجان الى تغذية خاصة، كالسمك والدجاج (صدور الدجاج)تحديدا والاسرة لاتستطيع توفير مثل هذا الغذاء لان مصدر الرزق الوحيد للعائلة هو بيع اللبن الرائب
ثانيا:تحتاج الطفلة زهراء ملابس للمدرسة فهي بالصف الاول المتوسط والام عاجزة عن ذلك لان سعر ارخص صدرية وقميص هو25 الف دينار وهو مبلغ كبير بالنسبة لهذه العائلة بالاضافه لملابس البيت لها ولشقيقها علي لأن ملابسهم قديمة وغير صالحة للاستعمال.
ثالثا: ولأن الام تبيع اللبن الرائب وهو مصدر رزقها الوحيد فهي بحاجة ماسة الى مجمدة كي تحفظ بضاعتها من التلف، علما ان المنزل يخلو من المستلزمات المنزلية الضرورية، وحتى الطباخ الذي تستخدمه لغلي الحليب قد حصلت عليه من اهل الخير وهو طباخ مستعمل ولكنه يفي بالغرض
.

.
للتبرع او الاستفسار الرجاء الاتصال بنا على:

ضفاف العبودي

مركز ارشاد ورعاية المواطنيين(فرع مدينه الصدر).

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

الهاتف:

من داخل العراق:  07814193574

للتبرع من خارج العراق الرجاء الاتصال بنا على

مكتب رابطة المبرات العراقية/لندن

admin@shakiry.com

00442084525244

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي