This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

27 عائلة معدمة تعيش على هامش الحياة على اطراف مدينة النجف تستغيث بأهل الخير لإنقاذها وحل مشكلاتها
25/02/2013     Help No: H050000068


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

قام كادر مركز النجف بزيارة تفقدية لـ 27 عائلة معدمة تسكن في بيوت التجاوز في حي المكرمة في مدينة النجف الاشرف، وذلك للاطلاع على احوالهم وتقديم ما يمكن تقديمه لهم من ارشاد لحل مشاكلهم. وفيما يلي النتائج والمعلومات التي اسفرت عنها الزيارة:

1-  هذه العوائل التي يتراوح افراد كل عائلة منها من (4) الى (14) فردا  تعيش في غرفة واحدة للنوم لا تتجاوز مساحتها 16 م2 وهي الملاذ الوحيد لمعيشة العائلة ونومها، فيما سقف الغرف من صفائح حديدية مغلونة (جينكو). ولهذا فالحاجة ماسة لبناء سقوف تقي هذه الاسر حرارة الشمس صيفا والامطار شتاء.

2- معظم العوائل تعاني من مشاكل قانونية تتمثل في عدم امتلاك ابنائها الجنسية العراقية، وذلك نتيجة عدم معرفتهم وجهلهم من ناحية وعدم امتلاكهم المال الكافي للمضي في اجراء معاملة الحصول على الجنسية، ونتيجة لذلك فإن هذه العوائل لم تحصل على بطاقة الحصة التموينية التي من خلالها تصرف لهم مستحقاتهم من مواد غذائية وغيرها من الامور كالنفط للتدفئة في الشتاء .

3- اغلب العوائل، المشار اليها اعلاه، تعاني من بطالة رب الاسرة، بسبب ان معظمهم لم يكمل الدراسة ولا يملك حرفة تساعده للحصول على عمل.

4- يعاني اغلب اطفال العوائل من امراض بسبب البيئة غير الصحية التي يعيشون فيها حيث ان اكوام القمامة تحيط بهم من كل مكان بسبب سكنهم العشوائي في منطقه لا تشملها خدمات دوائر البلدية للمحافظة.

5- معظم العوائل لا تملك اجهزة منزلية لعدم مقدرتهم على شرائها.

6- هناك بعض الحالات الخاصة تحتاج الى رعاية عاجلة، منها عائلة (أم زهراء) لديها طفلة عمرها 8 سنوات مصابة بمرض السكر وحالتها صعبة جدا اذ ان الام لا تستطيع توفير الدواء لابنتها هذه. كما توجد عائلة ( أم حسين ) التي لديها ابنتان مصابتان بالتهاب ويتعذر عليها توفير العلاج لهما بسبب وضعها المادي الصعب للغاية.

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

كما يمكنكم مراسلتنا على:

admin@shakiry.com

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

 

هاتف العراق: 009647802046258

07802046258

ابو الحسن الصراف

مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي