This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

المؤتمر العالمي السابع لبيت الزكاة في بيروت
29/12/2006

بيت الزكاة يستعد لعقد المؤتمر العالمي السابع للزكاة في الجمهورية اللبنانية، وذلك خلال الفترة من 15 ـ 16 يناير 2007  تحت شعار ( نحو مؤسسة زكوية نموذجية ). يستعد بيت الزكاة الكويتي لعقد المؤتمر العالمي السابع للزكاة في مدينة بيروت بالجمهورية اللبنانية خلال الفترة من 15-16 يناير 2007 بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة ممثلا في المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب وبمشاركة صندوق الزكاة في الجمهورية اللبنانية بصفته الجهة المضيفة للمؤتمر .

     صرح بذلك السيد خالد عبد الله الحسيني – نائب المدير العام للخدمات الاجتماعية في بيت الزكاة رئيس لجنة الإعداد لمؤتمرات الزكاة لافتا إلى أن المؤتمر سيعقد برعاية من الحكومة اللبنانية وبحضور الدكتور عبد الله معتوق المعتوق وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة .

     وذكر السيد الحسيني أن ممثلين عن مؤسسات الزكاة الرسمية في العالم الإسلامي سوف يحضرون المؤتمر بالإضافة إلى نخبة من المحاضرين والمشاركين من المختصين وذوي الخبرة في العمل الزكوي والخيري لإثراء جلسات وأعمال المؤتمر .

وقال إن برنامج عمل المؤتمر يتضمن عرض التجارب الناجحة لمؤسسات الزكاة في مختلف مجالات عملها تحت عنوان (( تجارب مؤسسات الزكاة طريق نحو التميز )) نظراً لأهمية التجارب المؤسسية الناجحة في تطوير عمل مؤسسات الزكاة والإرتقاء بها.

     وأوضح السيد الحسيني أن من أهداف المؤتمر السعي إلى الإرتقاء بدور مؤسسات الزكاة وأدائها من خلال عمل مؤسسي نموذجي يتواكب مع مستجدات العصر ومتطلباته والعمل على توثيق وتعزيز العلاقة بين مؤسسات الزكاة بما يحقق التعاون الأمثل للنهوض بالعمل المؤسسي الزكوي .

     وقال أن عقد المؤتمر في الجمهورية اللبنانية يأتي عملا بالتوصية الصادرة عن المؤتمر الأول الذي عقد في الكويت والتي توصي بأن يكون انعقاد مؤتمر الزكاة كل مرة في أحد الأقطار الإسلامية على أن يتولى بيت الزكاة الكويتي متابعة تنفيذ هذه التوصية .

وبين السيد الحسيني أن هدف مؤتمرات الزكاة العالمية هو المساهمة في توحيد الجهود وتعزيز أواصر التنسيق والتعاون بين مؤسسات الزكاة والعاملين فيها وتطوير أعمالها معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجهها ونقل التجارب المتميزة فيما بينها وتختلف مؤتمرات الزكاة عن ندوات الزكاة في كونها لا تتطرق إلى الجوانب الفقهية والقضايا الشرعية للزكاة .

 

نقلا عن الموقع التالي بتصرف:

www.zakathouse.org.kw