كيف يمكنكم ارسال ما لديكم من ملابس واكسسوارات فائضة عن حاجتكم الى العراق؟
12/08/2013

تفيد التقارير ان سكان المملكة المتحدة، كمثال، يرتدون قطعة الملابس بمتوسط اقل من الثلث من عمر استخدامها. وهناك ما معدله 22% من الملابس المخفية في الجزء الخلفي من خزانة كل امرأة في بريطانيا والتي لا ترتديها أبدا!

ان جمع الملابس يعتبر مورد دخل ذا قيمة للجمعيات الخيرية وطريقة مناسبة للعطاء وسوف لن تكلفكم سوى بعض الوقت والجهد وكلفة الارسال الى العراق. علما ان سعر ارسال الكيلو الواحد هي بحدود جنيه (باوند) واحد.

هذا وان المعلومات البحثية تفيد بأن متوسط الاموال المرتجعة من مصاريف جمع الملابس هي بحدود 10 جنيهات استرلينية مقابل كل جنيه استرليني يتم استثماره، وهو رقم جيد جدا مقارنة بطرق جمع التبرعات الاخرى التي تقوم بها الجمعيات الخيرية.

وقد افاد تقرير نُشر بتاريخ 14/5/2012 ، أن قيمة التعاملات للمحلات الخيرية في المملكة المتحدة بلغت ما يقارب المليار جنيه استرليني(1,6 مليار دولار امريكي) كرأس مال مدور في العام 2011، وهي كمية قياسية، وبزيادة بلغت 3,6% نسبة للعام الذي سبق.

الملابس الفائضة عن الحاجة التي لم يتم التبرع بها لحد الآن

وقالت جمعية بائعي التجزئة الخيرية انه لا يزال يوجد هناك الملايين من الناس ممن يحتفظون بما لديهم من ملابس وسلع فائضة عن الحاجة في منازلهم، يمكن ان تتحول الى اموال نقدية لصالح العمل الخيري. وقد توصل المسح الى ان ثلاثة ارباع الناس يقولون ان لديهم ملابس يحتفظون فيها في خزاناتهم ولا يرغبون باستخدامها، وان الاسباب التي تكمن وراء عدم التبرع بها هي اما بسبب تخزينها او لعدم وجود الوقت الكافي، او ببساطة، لعدم التفكير بها وربما نسيانها في زوايا خزانات ملابسهم.

يقول المدير التنفيذي لجمعية بائعي التجزئة الخيرية:"ان الاشياء غير المرغوب فيها الموجودة في منازل الناس، تساوي اقيامها ملايين الجنيهات الاسترلينية فيما لو استثمرت لصالح العمل الخيري".

 

من فضلكم..اطلقوا سراح ما لا تحتاجونه من الملابس لتنفعوا بها ابناء العوائل المتعففة في العراق.

والآن..بوسعكم القيام ببذل بعض الوقت والجهد لجمع ما لديكم او ما لدى الآخرين، من فائض ملابس وازياء واكسسوارات واحذية وألعاب وتوضيبها في صناديق او حقائب ثم ارسالها، عبر شركات الشحن الى احد مندوبينا في العراق، ليتم توزيعها من ثم على سلسلة "محلات الشاكري الخيرية" التي تقوم بدورها ببيع هذه الملابس والسلع الاخرى باسعار مخفضة جدا، تماما، كما تبيع المحلات الخيرية بضاعتها في بريطانيا، وعلى ان يذهب ريعها لصالح مشاريع ونشاطات "البنك الخيري لدعم المشاريع الصغيرة" وهو احد مشاريع مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي.

ما الذي يمكنكم ارساله الى العراق؟

- الملابس(النسائية والرجالية وملابس الاطفال)

- والاحذية الجيدة(المربوطة ببعضها).

- الاحزمة والحقائب النسائية.

- جميع الازياء والاكسسوارات والاقمشة.

- الالعاب الطرية(غير الصلبة).

تنويه: كلفة شحن الكيلو الواحد من لندن الى العراق هي بحدود (1) جنيه تقريبا.

ماهي الخطوات المطلوب القيام بها لانجاز المهمة؟

1- جمع وتوضيب الملابس والسلع الاخرى في طرود او حقائب او صناديق (عشرين كيلو لكل شحنة).

2- الاتصال(بالنسبة لسكان المملكة المتحدة) بشركة الشحن على الرقم التالي: 02085739500 لتقوم باستلام الشحنة منكم مع تزويدها بمبلغ الشحن واسم ورقم هاتف المرسل اليه ادناه:

3- ترسل الشحنة الى اسم ورقم هاتف المرسل اليه(مندوبنا) في بغداد او النجف:

 

- بغداد: السيدة لينا عبد الرسول عبود (رقم الهاتف: 07906350301)

    -  النجف: السيد فياض طالب الصراف (رقم الهاتف: 07802046258)

 

4- الاتصال بنا على الرقم التالي:(02084525244) لاخبارنا عند ارسال الشحنة الى العراق، لكي نقوم بمتابعة وصول الشحنة مع المرسل اليه للتأكد من استلامها وابلاغكم بذلك.

 

للمزيد من الاطلاع على فكرة سلسلة: محلات الشاكري الخيرية" الرجاء الضغط على الرابط التالي:

http://shakirycharity.org/index_A.php?id=149&news_id=6057

 




تعليقات:
كتابة تعليق...
الاسم* A value is required.
البريد الكترني* A value is required.Invalid format.
 A value is required.Minimum number of characters not met.Exceeded maximum number of characters.
الرجاء اعادة طباعة النص الذي تراه على اليمين، في المستطيل هنا *
 
Shakiry Charity for Social Solidarity, Registration No: 05354695, Charity No: 1115625
Tel: +44 (0) 208 452 5244, Unit 1D, 289 Cricklewood Broadway, London NW2 6NX, UK