This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الادارة العامة في بغداد/ سلسلة فروع المبرة توزع ملابس وهدايا عيد الفطر على الارامل والايتام
17/08/2013

 

مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي

بمناسبة عيد الفطر السعيد، قامت سلسلة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين، التابعة لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، بتوزيع الملابس وهدايا العيد على مئات الارامل والايتام، وفيما يلي تفاصيل الخبر:

اولا: مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات)

بتاريخ  7،8،9/8/2013 تم توزيع (491) قطعة ملابس جديدة مختلفة الانواع والقياسات شملت (115)عائلة  مكونة من (491) طفل وارملة خلال فترة  عيد الفطر المبارك ، كان قد تبرع بها مجموعة من اهل البر والاحسان.

ثانيا: مركز ارشاد ورعاية المواطنين  (فرع مدينة الصدر)

    بعد ان تبرع احد المحسنين العراقيين المقيمين في دبي بالتبرع بمبلغ قدره 550 دولار ، قام كادر المركز بالاتصال بالعوائل الفقيرة التي تضم ايتام وارامل وتسليمهم ملابس العيد التي ضمت (204) قطعة

وفي دفعة اخرى كان تبرع نفس المحسن المشار اليه بـ 51  قطعة ملابس اطفال من عمر 12 سنة فما دون (أولاد وبنات) وكانت قيمتها تقدر بـ  750,000 سبعمائة الف دينار. وفي اليوم التالي تم الاتصال بعوائل الايتام وتزويدهم بالملابس الجديدة حيث كانت سعادة الاطفال كبيرة بالملابس بعد ان فقدوا الامل بشرائها وقد سبقهم أقرأنهم اليها واستعدوا لإستقبال العيد بأجمل ملبس ولكن ولله الحمد وبجهود الطيبين فان  الفرحة عادت وارتسمت على وجوه الايتام بفضل هذا التبرع. وبذلك يكون مجموع ما قام بتوزيعه مركز ارشاد مدينة الصدر في الوجبتين هو 255 قطعة.

ثالثا: مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع)

تمكن كادر مركز ارشاد البياع من توزيع ملابس جديدة ذات نوعية جيدة جدا على اكثر من 275 طفل يتيم في مشروع فرحة اليتيم في عيد الفطر السعيد، وكانت مبالغ الكسوة  التي قدرت باكثر من خمس ملايين دينار (حوالي 4 آلاف دولار) تبرع بها احد المحسنين من مدينه بغداد فضل عدم ذكر اسمه، وكانت الكسوة عبارة عن ملابس بناتية وولادية ومن اعمار السنتين الى ثلاثة عشر سنة وكذلك نفانيف نسائية وزعت على اكثر من 100 أرملة من امهات الايتام الذين تم توزيع الكسوة عليهم.

رابعا: مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف)

بعد ان تبرع ثلة من اهل الخير (فضلوا عدم ذكر اسمائهم) بهدايا والعاب وملابس قيمتها التخمينية حوالي مليوني دينار(1800 دولار) قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين (فرع النجف) بتوزيعها على اكثر من (مئة) يتيم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

يجدر ذكره ان المركز قام بتوزيع وجبة اخرى سابقة من الهدايا والالعاب، تبرع لهم احد المحسنين(فضل عدم ذكر اسمه) كانت قيمتها التخمينية 500,000 خمسمائة الف دينار(400 دولار)، تم توزيعها على الايتام المتفوقين في مدارسهم وجميعهم من المسجلين لدى المركز وعددهم (40) يتيما.