This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

هولندا تتبرع بمبلغ 200 مليون دولار لليونسف
29/12/2006

تلقت منظمة الامم المتحدة للطفولة( يونيسف) اكبر تبرع في تاريخها من دولة واحدة هي هولندا، إذ تبرعت بمبلغ 200 مليون دولار وذلك لدعم برامج اليونيسف الرامية الى التحاق الاطفال بالمدارس في مناطق النزاعات والصراعات المسلحة.

وقالت مديرة برامج تمويل اليونيسف كارين هولشوف: " سنستخدم هذا التبرع السخي للوصول الى مزيد من الاطفال عبر برامج ذات جودة اكثر" مشيرة الى أن ملايين الاطفال الذين لم يشعروا بفرحة أول يوم في المدرسة ولم يروا كتابا أو يمسكوا بقلم ستتغير حياتهم بسبب هذه المنحة.

ومن المتوقع أن يستفيد نحو 25 مليون طفل في 40 دولة تشهد نزاعات او في مرحلة ما بعد النزاعات من هذا التمويل الذي سيساعد 10ملايين طفل محروم حاليا من التعليم او من العودة الى المدرسة، بينما سيتلقى 15 مليون آخرين تعليما أفضل. ومن بين الدول المستفيدة من المنحة السودان ولبنان وفلسطين.

 

منظمة اليونيسف تدعو الى توفير 805 مليون دولار لمساعدة الاطفال والنساء

من ناحية اخرى دعت منظمة الامم المتحدة للطفولة(يونيسف) الى توفير مبلغ 805 مليون دولار لمساعدة الاطفال والنساء في 29 دولة في العالم وخاصة من الدول النامية.

وأوضحت المنظمة في بيان وزعته بمناسبة مرور ستين عاما على انشائها أن واحدة من هذه الدول ال29 وهي السودان تحتاج الى 331 مليون دولار بعد ان ادى الصراع المتواصل وعدم توفر الامان في اقليم دارفور الى اضطراب حياة ما يقرب من 3.4 مليون نسمة بينما يهدد حياة 1.4 مليون طفل من بينهم 500 الف طفل تحت سن الخامسة.

 

 

نقلا عن الموقع التالي بتصرف:

www.irna.ir