This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

زيارة السيد/ عبدالصاحب الشاكري الى العراق خلال شهر ابريل 2015
02/06/2015     Help No: H500000037


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

قام السيد/عبدالصاحب الشاكري بزيارة عمل الى العراق للاطلاع على اخر المستجدات والنشاطات ومتابعة سير العمل في أفرع المبرة هناك ، وذلك للارتقاء بالانشطة الانسانيه

وايجاد السبل لتطوير العمل الاداري من خلال زيادة العمل ضمن مشروع البنك الخيري .

لقد كان بصحبته الاستاذ المحامي/ احمد لطيف الملح فقد توجهوا لزيارة المراقد المقدسة في كربلاء والنجف .

ثم عقدت جلسة عمل في مركز المبرة في محافظة النجف وتم أتخاذ قرارات مهمة أهمها:-

  • تعديل برامج البنك الخيري حيث سيتم التوسع في نشاطاته والمشاركة بجزء منه بدلا من أن تكون قروض مجردة ، وذلك لفسح المجال أمام المستفيدين في التوسع بالعمل وذلك بالمشاركة مع البنك الخيري ، خاصة ان وجد الطرفين افاق للنجاح والمشاركة .
  • تم التطرق لعمل برنامج الاكساء خلال فصول السنة ومناسباتها الدينية والاجتماعية

حيث استبدلنا فتح محلات الشاكري الخيرية وادارتها من قبل المبرة الى اعتماد التجار المؤهلين لتلبية متطلبات بطاقات الكسوة اسوة بالاعانة الغذائية التي تعتمد على قسائم الشراء من هذه المحلات حيث أدمجت الفقرتين الغذائية والاكساء في البطاقة والقسائم ، وبذلك يمكن الشراء من خلال محلات بيع المواد الغذائية او الملابس والمعتمدة لدي المبرة والمتبرع بها من قبل المحسنين .

  • أنشاء صندوق الموارد المفصلة ابوابها لكل مركز من مراكز المبرة وفق التشريعات الشرعية الاسلامية والتشريعات القانونية وذلك ليساهم الصندوق في تسديد 50% من مصاريف الكلف الادارية ومن أجل فسح المجال للتوسعات التي تتطلبها تطورات العمل .

لقد كان موفق بلقاء الاستاذ/ سعد ابوصيبع ، نائب رئيس رابطة الحشد للاعمال بمحافظة النجف ، وقد كان متابعا لنشاطات واعمال المبرة .

وقد تم التباحث معه حول القرارات الاخيرة التي أتخذت واطلع على بعض برامجها الاخرى ، وقد أثمر هذا اللقاء عن موافقته مشكورا بالتطوع بالعمل والمساعدة  وبأن يكون أحد الرعاة الموثوقين لمركز المبرة في النجف ، للاشراف على أعماله وحساباته القانونية وذلك لتحقيق التطور من أجل ادارة هذا المركز بشكل ذاتي واستثمار الخبرة الواسعة والمكانة الاجتماعية للسيد / سعد ابوصيبع للتوسع بالاعمال الخيرية .

وعلى هامش الزيارة الى محافظة النجف عقدت محاضرة تحت رعاية منظمة (Cipe) التابعة للامم المتحدة وبرئاسة الدكتورة / منى زلزله مديرة المشروعات الدولية ، وقد تحدث السيد الاصيبع وشرح الاسباب الجوهرية والرئيسية لانشاء المبرة والتوسع لفتح فروع لها في المحافظات العراقية ، وتحدث حول الاهداف التي حققتها هذه المبرة على أرض الواقع لخدمة جزء كبير من المجتمع العراقي والذي بحاجة الى رعاية ومتابعة انسانية ومد يد العون لهم لمساعدتهم على أكمال مسيرة الحياة بشكل يصون كرامتهم وبذلك يكون هناك توازن مابين القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء بالفرد مهما كان أنتمائه الديني أو المذهبي .

ولقد كانت هذه المحاضرة بحضور عدد من اعضاء وممثلي الغرف التجارية والشركات الاهلية ورجال الاعمال ، وكان ذلك في يوم الجمعة الموافق 8/5/2015 .

Show Centre Informatioin