This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مشاركة المبرة في ندوة (النازحون مسؤوليتنا)
06/08/2015     Help No: H500000009


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

* مشاركة مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي في ندوة ( النازحون مسؤوليتنا )

 

تحت رعاية رابطة ( معا من اجل العراق ) والتي تنضوي تحت مظلتها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي ، اقيمت ندوة تحت عنوان ( النازحون مسؤوليتنا ) وذلك يوم الاحد المصادف 26/7/2015 ، والتي ساهم كادر المبرة في الاعداد الاداري والاعلامي لها لتحوز على مشاركة المهتمين في الجانب السياسي والانساني والاعلامي .

وقد تحدث بداية الشيخ/ أمجد رياض المشرف على مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية والذي تطرق بحديثه حول الوضع المأساوي للنازحين في العراق وبين للحاضرين الجهود المبذولة لمساعدتهم من قبل المؤسسة وبرعاية المرجعية لمكتب السيد السيستاني رعاه الله ، واوضح أهمية أنشاء مساكن تؤوي النازحين و السبل الحثيثه التي يقومون بها لانشاء مساكن بشكل سريع لايواء النازحين .

ثم تحدث السيد/ عماد العبادي مدير جمعية رعاية العراقيين ، حول دور مؤسسات المجتمع المدني في لندن واوضح المعوقات التي تواجهها في تحقيق الاهداف المرجوة .

ثم تحدث السيد/ يوسف الخوئي المسؤول عن مؤوسسة الامام الخوئي والذي أوضح أهمية مشاركة المؤوسسات الانسانيه في المحافل الدولية والطرق المهمة التي تستطيع من خلالها استحصال الدعم المادي والتعاطف الدولي السياسي والاهتمام الاعلامي ، وقد قام بشرح لذلك ضمن عرض وثائقي فلمي لمشاركة مؤسستهم في المنابر الدولية .

لقد لاقت الندوة الترحيب والمشاركة الفعالة من الحاضرين ، وقد قام السيد/ عبدالصاحب الشاكري بمداخلة موفقة في شرح أهمية دور مؤوسسات المجتمع المدني في رفد الاقتصاد الوطني ومساعدة المواطنين في تجاوز المحن من ويلات الحروب والنزاعات والتي انتجت ملايين من النازحين والفقراء في داخل الوطن وخارجه .

يذكر أن هذه الندوة هي النواة الاولى لنشاطات رابطة ( معا من أجل العراق ) والتي تهتم بشؤون النازحين في العراق والذي تجاوز عددهم المليونين ونصف .

Show Centre Informatioin