This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز الاداره في لندن/ منتدى الخيرات يقيم حفل إفطار خيري View in English
23/06/2016

المركز الرئيسي للمبرة / لندن

                     

                             منتدى الخيرات يقيم حفل إفطار خيري سنوي

 

أقامت مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي في لندن حفل إفطار خيري بتاريخ 18/6/2016 والمصادف ليلة الثالث عشر من شهر رمضان المبارك .

حضر الحفل لفيف من الاسر العراقيه المسلمة والمقيمه في المهجر بالاضافة الى ضيوف الشرف من شيوخ الدين والهيئة الدبلوماسية العراقيه ، والذين أشادوا بهذا العمل الاجتماعي الايجابي والذي يهدف الى توطيد اللحمة الوطنيه فيما بين فئات المجتمع بداخل الوطن وخارجه ، بالاضافة الى مد جسور التعاون وتقديم مايمكن تقديمه للفئات المحتاجة للدعم من الاسر المتعففة وأسر الشهداء والجرحى وتقديم كفالات الايتام وجمع المساعدات لتوزيع السلال الغذائيه خلال هذا الشهر الفضيل .

بدأ الحفل بتلاوة بعض آيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب العراقي / مصطفى اكرم ، ومن ثم كلمة للشيخ / حسن التريكي والذي قدم لنا حديثا دينيا عن أهمية التعاضد الاجتماعي ، وأهمية العمل الخيري في هذا الشهر الفضيل .

ثم تحدث الدكتور/ حسن العلاق المستشار الثقافي في السفارة العراقيه في لندن بحديث موجز عن أهمية التعاون الاجتماعي بين فئات المجتمع العراقي ، بعده تحدث الشيخ/ زكي الفيلي مدير مؤسسة الكرد الفيليين كلمة عن الموعظة الحسنه والعمل الايجابي الذي يرقى بالمجتمع نحو الافضل .

استعرض الاستاذ/ عبدالصاحب الشاكري أهم اعمال المبرة منذ نشأتها وحتى الان واهم البرامج الجديده المستحدثه لتقديم ارقى خدمة لكل شرائح المجتمع وخاصة اسر الشهداء والجرحى .

تخلل كلمات الساده اشعار قدمت من قبل السيده/ ورود العيداني عريفة الحفل والسيده/ اكرام حسن والشابه/ ايمان البحراني .

بعد ذلك استعرضت السيده/ اماليد علوان عمل المبرة خاصة على الموقع الرسمي وتميز عمل المراكز .

ثم تحدث السيد/ سمير الركابي - مدير مركز البصرة حول تميز الانجازات وتحقيقها على ارض الواقع وخلال فترة تقل عن العام منذ إنشاء المركز وخاصة المساعدات التي قدمت لاسر الشهداء بالاضافة الى تفعيل برنامج الدورات التدريبية للعاطلين عن العمل من الشباب من خلال الاتفاقات المهمه مع الجامعات العراقيه وايضا تميز كادر البصره باستيعاب مجموعات الشباب من المتطوعين للعمل الانساني واستعرض بايجاز بعض الحالات الانسانيه من المعاقين والمرضى وما قدم لهم من مساعدات جزيله غيرت من مجرى حياتهم نحو الاحسن .

 ثم دعت السيده/ ليلى حسين كل الحاضرين للتفاعل الانساني وتقديم المساعدات لبرنامج السله الغذائيه وكسوة العيد .

بعد تناول الافطار استمتع الحاضرون بفقرة الماجينه وخاصة الاطفال الذين شاركوا بجمع الحلويات من على موائد الافطار بفرحة وسعادة لكل الحاضرين .

قدمت الهدايا للمشاركين بالمسابقة الثقافيه والتي شارك بها الكثيرين بالاضافة الى حصول الكثير من الضيوف على هدايا سحب (الرفل تكت) .

لقد تم بيع بعض التبرعات القيمة والثمينه من خلال المزاد الخيري .

تتقدم الاداره العليا لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي بالشكر الجزيل لكل من ساهم في دعم وإنجاح هذا الحفل الاجتماعي والذي سيذهب ريعه الى كل شرائح الاسر المتعففه في الوطن العراق . 

Show Centre Informatioin