This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

جمعية المبرات الخيرية تستكمل برنامج التطوير الإداري لمدرائها
18/01/2007

نظّم قسم الموارد البشريّة في جمعيّة المبرّات الخيريّة في لبنان يوماً تدريبيّاً للكادر الإداري العامل في الإدارة المركزيّة والمؤسسات الإنتاجيّة التابعة للجمعيّة، وذلك ضمن برنامج التطوير الإداري الممنهج والذي يشمل المهارات الإدارية كافة.

 بدأ اليوم التدريبي بآي من القرآن الكريم، بعد ذلك تحدّث المدير العام للجمعيّة الدكتور محمد باقر فضل الله عن قيمة "الصبر"  وضرورته في عملية التعلّم المستمر لا سيّما فيما بتعلّق بالتطوير الإداري، معتبراً أنه "بالصبر والرساليّة نستطيع الوصول وبلوغ الأهداف المرجوّة".

 بعد ذلك بدأت جلسات التدريب والتي استمرت طوال اليوم وشملت جلسات نظرية وأخرى تطبيقيّة وقد غطّت العناوين الآتية: الجودة وحاجات المستفيدين، مبادئ إدارة الجودة، أهداف إدارة الجودة، كيفيّة إدارة عمليات نظام إدارة الجودة، مسؤولية الإدارة، العمليات وإدارتها، الآليات وكيفية كتابتها وتفصيل الرسم البياني الخاص بها. قام بإعداد وتقديم الدورة الأستاذ غسان نعمان، وهو أستاذ محاضر في مادة الجودة والموارد البشرية في جامعة القديس يوسف في لبنان واستشاري في مجال الموارد البشرية وأنظمة الجودة في عدد من المؤسسات والشركات.

 

نقلا عن الموقع التالي:

www.mabarrat.org