This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

فرع البصرة: افتتاح اسواق الشاكري الخيريه في محافظة البصرة.
23/10/2016     Help No: H080000176


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

فرع  البصرة:

تنفيذا لتوجيهات الأستاذ/عبد الصاحب الشاكري رئيس مجلس ادارة مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي على ضرورة فتح اسواق الشاكري الخيريه لمساعدة الأسر المتعففه وأسر الشهداء والايتام وذوي المرضى والمعاقين ولتقديم افضل الخدمات اليهم. 

قامت ادارة فرع المبرة لمحافظة البصرة بأنشاء هذه الاسواق الخيريه التي ستقوم بتأمين الاحتياجات من السلع المعمره الضروريه لهذه الاسر  بأسعار مخفضة اقل من الاسواق المحلية( كأسعار الجملة ) والتي يتلاعب فيها التجار الذين لا يهمهم سوى جشعهم في زيادة لاسعار رغم انهم قد اغرقوا الاسواق المحلية بالسلع الرديئة التي جلبت من مناشيء معروفة برداءة التصنيع والتي ذهبت بسببها ضحايا بريئة كانفجار الطباخات نتيجة تسرب الغاز وعطل المدفئات الكهربائية والثلاجات والمجمدات وغيرها المستمر وكثير من هذه الأجهزة التي احرقت البيوت والاسر بسبب التماس الكهربائي.

تأتي اهمية هذه الاسواق في جلب افضل الاسعار وافضل الاجهزة المعمرة وذات الكفائة العالية مع توفير الضمان في الصيانة السنوية لحماية هذه الاسر الفقيرة من تحايل التجار الذين لا تؤرقهم ضمائرهم.

يضاف الى ان هذه الأسواق ستقوم بفتح المجال للبيع بالتقسيط المريح لهذه الاسر الفقيرة وبدون فوائد تثقل كاهلهم وستقوم ايضا بأيصالها الى منازلهم لاسعادهم ومنحهم دعما معنويا .

يجدر بالذكر ان اسواق الشاكري الخيرية ستدعم منتجات الاسر التي تحاول العمل من منازلها سواء بخياطة الألبسة المختلفة والافرشة والستائر وبعض الأكسسوارات تحت مسمى ( منتجات البيت العراقي) حيث تم تخصيص ركن فلكلوري بصري فيها لعرض بعض الألبسة المدرسية التي تبرع بأقيامها ثلة من الأخوة الخيرين لمساعدة الاطفال الايتام والفقراء من هذه الأسر وهم يتوجهون لمدارسهم في بداية عامهم الدراسي وهم فرحون بحصولهم لهذه اللوازم وكانهم قد تسوقوها من احدى المحلات شأنهم شأن الناس الاخرين الذي انعم الله عليهم.

من هنا سيكون لهذه الاسواق دور مهم اَخر حيث سيتم توزيع كافة التبرعات التي سترد للمبرة من خلالها وقد تم اثناء الافتتاح توزيع بعض الاغذية التي تبرع بها الأخوة الخيرين ايضا لهذه الأسر بمناسبة شهر محرم.

لا يفوتنا ان نذكر اننا نهيب بأخوتنا الافاضل ان يساهموا بدعم (الصندوق الخيري ) لهذه الأسواق بغية تنميتها حيث ستقوم ادارة المبرة ايضا برفد مشروع الاسواق (بمشغل الخياطة الانتاجي) الذي يحتاج الى ماكنات الخياطة الانتاجية بعد تخصيص قاعة في نفس المقر وبعد تشجيع المجتهدات العاملات من ربات هذه الأسرعلى العمل في انتاج الالبسة وتسويقها من خلال هذه الاسواق .

كان الأفتتاح رائعا بروعة هذه الاسر الفقيرة المتوافدة على هذه الاسواق وهم يرون بأعينهم الدامعة بانهم يستطيعون الشراء براحة دون ضغط او عسرمن ناحية واقتناء حاجاتهم التي كانت في يوم ما حلما وستحتوي منازلهم عليها من ناحية اخرى خصوصا بعد حصولهم على التبرعات التي وزعت عليهم بكل لطف فختموا زيارتهم لهذه الاسواق برفع ايديهم الى رب العباد بالدعوات لكل المتبرعين والمساهمين الذين قدموا تبرعاتهم التي حصلوا عليها من خلال توزيعها عليهم اثناء الأفتتاح.

يتقدم كادر مبرة الشاكري وادارتة لفرع البصرة بالشكر والامتنان للسيد رئيس مجلس ادارة المبرة ونائبه لدعمهم وثقتهم المتواصلة بكوادرهم العاملة في خدمة المستضعفين ولمثابرتهم في ان يجد مثل هذا المشروع النبيل طريقه وسط هذا الظلام الدامس الذي خيم على وطننا الغالي.

Show Centre Informatioin