This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

سيدة مهجورة لديها 5 أطفال تأمل بالحصول على قرض صغير يمكنها من توسيع عملها الذي يؤمن لأسرتها الرزق الكريم
11/05/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

السيدة نجلة فتحي وهي ام لخمسة اطفال قد هجرها زوجها مع اطفالها، وذهب الى جهة غير معلومة بعد ان اخفق في تلبية متطلبات اسرته، من تكاليف المعيشة وايجار السكن البالغ (400,000) اربعمائة الف دينارا. وذلك منذ شهر تشرين اول عام 2012، ولحد اليوم. يجدر ذكره ان المركز كان نشر نداء استغاثة لهذه السيدة بتاريخ: 12/11/2012، الا انها لم تجد من يسعف حالتها، سوى بعض المساعدات العينية التي تحصل عليها من المركز.

 ونتيجة لذلك فقد اضطرت هذه الام المسكينة لمغادرة دار سكنها المؤجر هربا من كاهل الايجار الذي لم تملك منه شيئا، ولترمي بنفسها واطفالها في غرفة عند احدى اخواتها التي هي بدورها دار سكن مؤجرة.

لقد دفعت هذه الظروف السيئة بهذه الام الى ان تزاول عملا صغيرا من اجل سد رمق عائلتها تمثل بشراء وبيع المكانس الشعبية المصنوعة من خوص النخيل، من خلال تجوالها على منازل العوائل التي تحتاج لمثل هذا النوع من المكانس، لكون غالبية العوائل الاخرى تستخدم المكانس المصنوعة من النايلون الغالية الثمن والمتوفرة في المحلات.

قامت هذه السيدة المكافحة في عملها الصغير هذا، بمراجعة المركز مؤخرا، وذلك لغرض الحصول على مساعدة مالية ولو على شكل قرض حسن، لغرض توسيع  عملها الحالي لكي يشمل شراء وبيع احذية وملابس الاطفال وبكميات محدودة كي يسهل عليها حملها من اثناء تجوالها في البيع على عوائل المنطقة.

ولأجل ذلك قام كادر المركز بالاتصال باحد الخيرين الذي قدم قرضا حسنا(بلا فوائد) لهذه السيدة وقدره (100,000) مائة الف دينارا، وذلك بتاريخ 9/5/2013. لكن السيدة نجلة، مع ذلك، ما تزال تطمح للحصول على قرض آخر مقداره (200,000) مائتا الف دينارا، لنفس الغرض.

ويجدر ذكره ان احدى المحسنات قامت بالتبرع لها بعباءتين وقطعة ملابس نسائية جديدة تقدر قيمتها بحدود 75,000 خمس وسبعون الف دينارا. كما ان المركز دأب على تقديم ملابس لها ولاطفالها مما يرده من الكميات التي يتبرع بها اهل الخير سواء جديدة او مستعملة نظيفة.

لمزيد من الاستفسار او التبرع او الاستفادة من خدماتنا، يرجى الاتصال على:

الحاج محمد حسين هاشم الجبوري

مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

بغداد / الاعظمية / الكريعات
محلة / 336 زقاق / 71 بناية ( حسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري رقم
1/1/3  الفرع الاول (على اليمين ) بعد ساحة الصدرين .  

هاتف العراق:

009647704685633

07903831047  

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية عبر الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

ولمزيد من الاستفسار عن طرق التبرع الاخرى يمكنكم مراسلتنا على:

admin@shakiry.com

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي