This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

أول قضية قانونية يكسبها المحامي المتطوع لدى مركز ارشاد الكَريعات لصالح احدى النساء المطلقات وبلا أجور
04/03/2014

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

بعد ان لجأت احدى المراجعات وهي (السيدة زمن صاحب احمد) الى المركز طالبة النصح والارشاد لحل مشكلتها القانونية المتعلقة بموضوع طلاقها من زوجها الذي قالت انه ظلمها حقوقها الشرعية، قام كادر المركز بإحالة ملفها الى المحامي السيد طالب صالح الحاج مهدي، ليقوم بتقديم الاستشارة القانونية المجانية لها ولمساعدتها في المرافعة للحصول على حقوقها المغتصبة. وبعد مضي اشهر على تبني حالتها من قبل المحامي المذكور، تكللت جهوده بالنجاح في كسب القضية قانونيا لدى المحكمة.

يذكر ان السيدة (زمن تولد 1993) كانت قد راجعت المركز بصحبة والدتها وهي تشكو حالتها المعيشية الصعبة، وبينت بانها مطلقة منذ اكثر من سنة ونصف(طلاق شرعي) ولم تتمكن من مراجعة المحكمة لمطالبة طليقها بحقوقها الشرعية والقانونية، وذلك لسوء حالتها وعائلتها المادية الصعبة ولكون عملية المطالبة والذهاب الى المحاكم تحتاج الى اجور محامي ومصاريف نقل كثيرة لا تقوى على تأمينها.

ولذلك  أحال كادر المركز الملف للمحامي السيد طالب مهدي، وهو كان قد ابدى استعداده للتطوع وتقديم الخدمات القانونية مجانا لمراجعي المركز، وتم معاينة المطلقة وامها في مقر المركز، وبعد الاطلاع على تفاصيل القضية تعهد بالدفاع عن السيدة المذكورة حتى تحصل على حقوقها، متبرعا بجميع المصاريف من دفع رسوم المحكمة والنقل التي بلغت حوالي مائة الف دينار، هذا اضافة الى اتعابه كمحامي.

وكانت نتيجة ذلك النجاح في هذه القضية لصالح المطلقة بعد استدعاء زوجها الى المحكمة ليقر ايضا بحقوقها كاملة، ولم يبق من القضية  سوى الاجراءات الروتينية لآلية وكيفية استحصال حقوقها منه.

 ولذلك كله يقدم كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات) شكره الجزيل وتقديره  الى الاخ المحامي المتطوع، على جهوده الانسانية الكبيرة، وعلى استعداده للقيام باي خدمة مماثلة لمراجعي المركز وبشكل مجاني.

لمزيد من الاستفسار او التبرع او الاستفادة من خدماتنا، يرجى الاتصال على:

الحاج محمد حسين هاشم الجبوري

مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

بغداد / الاعظمية / الكريعات
محلة / 336 زقاق / 71 بناية ( حسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري رقم
1/1/3  الفرع الاول (على اليمين ) بعد ساحة الصدرين .  

هاتف العراق:

009647704685633

07903831047  

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية عبر الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

ولمزيد من الاستفسار عن طرق التبرع الاخرى يمكنكم مراسلتنا على:

admin@shakiry.com

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع الرجاء اضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي