This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد(فرع الناصرية) يتقن خطواته ويحقق 10 اهداف انسانية لصالح مراجعيه في شهر واحد
06/03/2012

ذي قار- مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية .

لم يمض وقت طويل(حوالي شهرين) على افتتاح مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية، وهو احد سلسلة مراكز تابعة لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، حتى بدأ يحقق اهدافه الانسانية التي انشيء من اجلها وصار يعدد هذه الانجازات سواء على صعيد العلاقات العامة وبما يخدم مراجعيه او على صعيد تقديم خدماته الرعوية. وفيما يلي نورد لكم تقرير النشاطات لشهر شباط/فبراير(2012):

أولا: التقت السيدة مريم الناصري مديرة مركز إرشاد ورعاية المواطنين فرع الناصرية بعضو مجلس محافظة ذي قار السيدة منى الصافي وشرحت لها فكرة إنشاء المركز والمهام التي سيقوم بها المركز وما يقدمه من دعم ومساعدة للمواطنين والطبقة المحرومة في مجتمع المحافظة وان مبرة الشاكري تسعى لأن تعمل إلى جانب المؤسسات الخيرية العاملة في المحافظة لرفع  المستوى المادي والمهني للمعوزين وقد رحبت السيدة منى الصافي بفكرة افتتاح المركز ووعدت بتقديم العون اللازم وقد أكدت إن الفئة الأكثر عوزا في الوضع الحالي هي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين .

ثانيا : لقد لمسنا، منذ الأيام الأولى لعمل المركز، أن هناك حاجة ماسة وكبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وان هناك تهميش وعدم اهتمام واضح من قبل الأطراف الحكومية والمنظمات غير الحكوميةـ اذ تم تسجيل قرابة ثلاثة وعشرين معاقا، لدى المركز، خلال أيام قليلة، وان احتياجاتهم تراوحت بين طلب اجراء عمليات جراحية وطلب وسائل طبية تعينهم على إعاقاتهم بالاضافة الى مسألة العوز المادي لشراء الأدوية والاحتياجات الأخرى.

 

ثالثا : التقى السيد حازم المتروكي(مسؤول العلاقات العامة والاعلام) بالسيدة حميدة علي رئيسة لجنة الصحة في مجلس المحافظة حيث استمعت إلى شرح مفصل منه حول التعريف بمركزارشاد ورعاية المواطنين والمهام التي يضطلع بها المركز حيث أبدت السيدة رئيسة لجنة الصحة استعدادها الكامل للتعاون مع المركز في سبيل تقديم المساعدة للطبقات المحرومة صحيا وماديا في هذه المدينة، مبدية شكرها للقائمين على هذا المشروع .

 

رابعا : على هامش تكريم الطلبة الأيتام المتفوقين في مبرة التضامن الإسلامي بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين فرع ذي قار،كانت هناك ندوة مع الصحفيين حيث تحدثت السيدة مريم الناصري مديرة مركز إرشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية، عن افتتاح المركز وإلقاء الضوء على مهامه المختلفة، فأبدى الصحفيون ترحيبهم بهذا المشروع، فيما أشاد الأستاذ كاظم العبيدي (رئيس الفرع بمنظمات المجتمع المدني) بالجهود التي يقوم بها المركز، موضحا السعي الحثيث لبناء  دولة مدنية وان مركز إرشاد ورعاية المواطنين سيجد كل السند والعون من نقابة الصحفيين.

 

خامسا : انفتح مركز إرشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية، من خلال قسم العلاقات والاعلام، على المناطق الفقيرة في الاقضية والنواحي حيث زار السيد حازم المتروكي(رئيس القسم) ناحية النصر والتقى هناك بعدد من النسوة المعيلات اللواتي تم شمولهن بمساعدة مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة، وهو احد مشاريع مركز الارشاد.

كما تم ايضا ملء استمارات الأطفال ذوي الاعاقة  في ناحية النصر، وذلك لاجل تقديم الإرشاد والرعاية اللازمتين لهم.

 

سادسا: زار السيد حازم المتروكي(مسؤول قسم العلاقات والاعلام في المركز) المناطق الفقيرة في قضاء الجبايش حيث وجد بعض الأطفال ذوي الاعاقة فعمل على ملء استمارات لهم من اجل رعايتهم ضمن مشروع كفالة ورعاية الاطفال ذوي الاعاقة، وهو ايضا احد مشاريع مركز ارشاد ورعاية المواطنين.

 

سابعا : تم فتح باب التسجيل للنساء المعيلات ضمن مشروع الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة، حيث كان الإقبال جيدا على المركز وقد وصل عدد النساء اللائي تقدمن بطلب للحصول على ماكنات صناعية إلى خمسة وثلاثين امرأة، كوجبة أولى. هذا وان المساعي في إيجاد متطوعات لتدريب النسوة المعيلات، قد تكللت بالنجاح على هذا الصعيد. واما النساء اللواتي طلبن من المركز شراء (تنور غازي ) لغرض فتح مشروع صغير لهن ولاسرهن، فقد وصل عددهن إلى خمسة لحد الآن.

 

ثامنا : تمكن المركز من الحصول على متبرع من اهل الخير وذلك استجابة للنداء الذي اطلقه مركز الارشاد/فرع الناصرية، في وقت سابق، لغرض تقديم مساعدة للتوائم الثلاثة المرضى، وتمثلت المساعدة في حصول التوائم الثلاثة على راتب شهري مقداره 125 ألف دينار غير مقطوعة. كذلك حصل المركز على متبرع لشراء الحليب لهؤلاء التوائم الثلاث ولمدة شهر.

 

تاسعا:  حصل المركز على متبرع لشراء العلاج للمعاق احمد عبد الله راضي ولمدة شهر.

 

عاشرا: قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية بمراجعة بعض الدوائر الرسمية مثل دائرة المادة 140 ودائرة الرعاية الاجتماعية، وذلك لغرض تمشية معاملات بعض المراجعين.

 

لمزيد من التعرف على مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الناصرية، يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

مبرة الشاكري تفتتح(في الناصرية)فرعها الرابع ضمن سلسلة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين