This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

برامج الاعانات الفردية

- نداءات الاستغاثة More

تقوم مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي وعبر وسائل الاتصال الحديثة وأهمها الموقع الرسمي الالكتروني بالأعلان عبر نداءات الاستغاثة عن حالات الاسر المتعففة من ذوي الايتام والاحتياجات الخاصة والمسنين وكل من لدية مشكلة تعوق إستمرار معيشته بشكل يضمن له الحياة الامنة والكريمة.

إن نداءات الاستغاثة هي الملجأ لهذه الاسر التي أنهكها ضعف أو انعدام المدخول المالي بسبب فقدان المعيل او عدم وجود مسكن صالح .

ان هذه المساعدة لا تستثني أحداً بل تقدم للجميع بغض النظر عن الديانة أو العرق او البلد من خلال تفاعل انساني جميل لتقديم المساعدة لهم .

يتم عبر نداءات الاستغاثة استلام التبرعات النقدية والعينية لايصالها للحالات المعلن عنها بالاضافة الى تسهيل التواصل التلفوني او الزيارة الميدانية مابين المتبرع والمتبرع اليه.

إن الضروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الفرد العراقي ترتب عليه صعوبة حصول الشباب على فرصة لأتمام نصف دينه والارتباط بشريكة حياة لأنشاء أسرة سعيدة ، لذلك فقد قامت المبرة بتقديم المساعدة لهم وإستحصال قيمة شراء اثاث غرف نوم من خلال نداءات الاستغاثة .
للأطلاع على نداءات الاستغاثة

- كفالة اليتيم More

أن من اهم اهداف مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي توفير كفالة مالية لكل يتيم بقيمة (20)£ لكل طفل يتيم من أفراد الأسر المتعففة اوكفالة أسرة ايتام بمبلغ (30)£ لتكون مضلة حماية لهم .

إن المبرة وعبر فروعها تتعهد بأيصال هذه الكفالات لكل يتيم أو مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة للتخفيف من معاناتهم ولو بالحد الادنى لسد جزء من الاحتياجات الضرورية إن المبرة تقوم بتسهيل التواصل الاجتماعي مابين المتبرع وأسر الايتام لأشعارهم بالامان ومحبة الآخرين لهم واستعداد كل أيادي الخير مد يد العون .

   - العامة (نحن نختار لك أحد الاطفال) More

كفالة اليتيم 20£ شهرياً     240£ سنوياً
برامج التبرع: الأعانات النقدية العامة
Peyment Methods
طرق اخرى للدفع
Direct Transfer: التحويل المباشر لكل المشاريع

Shakiry Charity for Social Solidarity
Barclays Bank London
Account No: 50937932
Sort code: 20-96-55

IBAN:
GB54 BARC 2096 5550937932
SWIFTBIC: BARCGB22

By Cheques: عبر الصكوك - الى العنوان التالي:

Please make cheques payable to:
     Shakiry Charity for Social Solidarity
and send it to:

Shakiry Charity for Social Solidarity
12a The Shaftesbury Centre
85 Barlby Road
London, W10 6BN
United Kingdom

Cash Cash to be given only to our centres or to authorised representatives
Please do NOT send Cash by post
الدفع النقدي الدفع النقدي خلال فروعنا و/أو ممثلي المبرة
رجاءا لاترسل نقدا بالبريد

   - الخاصة ( تستطيع إختيارة بنفسك)

   - نداءات حالات اخرى

 

الكفالة الطبية

( من ذوي الاحتياجات الخاصة والامراض المزمنة )

 

- الكفالة الدراسية More

تقوم المبرة بتقديم كفالة مالية للطلبة المتفوقين في المدارس الثانوية او الجامعة والمسجلين لدي الفروع لتوفير المستلزمات الدراسية من أجهزة حاسوب او عبر صرف مبالغ نقدية كفالة لأجور النقل المدرسي وغيرها

برامج الاعانات الجماعية

برامج الإعانة الغذائية والإكساء
المهجرين والنازحين More

تقوم مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي بأستقبال الاسر المهجرة من المناطق الغير آمنة أو التي تعرضت للنزوح من منازلها وفقدت كل أسباب الاستقرار الآمن مد يد العون لتلك الأسر عبر نداءات الاستغاثة وتقديم الكفالات المالية أو المساعدات العينية أو الادوية لأمراض مزمنة أو مستلزمات طبية للأطفال الرضع ، وغيرها من المستلزمات المنزلية الضرورية .

لمزيد من المعلومات

الحملات الانسانية More


الصندوق الخيري

الهدف من إنشاء الصندوق الخيري تقديم القروض للمشاريع التالية: More
إن برنامج الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة تأسس لتقديم القروض (اللاربوية) والتي تعتبر صدقة جارية للمتبرعين الذين قاموا بدعم المشاريع الصغيرة مثل / شراء ماكنات الخياطة لأنتاج الألبسة والمنتجات النسيجية ، الاغذية الجاهزة ، شراء وتجهيز أفران الخبز والمعجنات الكهربائية ، أجهزة الحاسوب الالي (الكمبيوتر) وفتح الاكشاك التجارية او شراء السيارات الصغيرة(الستوتة) للعمل عليها ، وغيرها من المشاريع الاستثمارية الصغيرة. إن كل هذه المشاريع التي تعين وتفتح ابواب الرزق والمعيشة للأسر المتعففة تتم وترى النور بتواصل المتبرعين الكرام للمساهمة برفد الصندوق الخيري بتبرعاتهم المالية والتي تعتبر من أهم دعائم نجاح هذا البرنامج الناجح ولتكون عطاياهم صدقة جارية بلا نهاية وديمومة للأخرين من الضعفاء والمحتاجين .
    - محلات الشاكري الخيرية
    - ماكنة الخياطة
    - الاعمال اليدوية
    - صناعة المنتوجات الغذائية
    - المحلات الصغيرة/ الاكشاك
    - السيارات الصغيرة/ الستوته


برنامج الارشاد والتوعية والتوجيه

إن من أهداف مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي هو تقديم الارشاد والتوعية والتدريب والتثقيف لكل المستفيدين من الأسر والافراد ، ويتم تقديم ذلك من خلال فروع المبرة المنتشرة في العراق من خلال :-

الدورات التدريبية والندوات التثقيفية More
تقيم المبرة الدورات التدريبية للفئات الشبابية وللنساء خاصة من الارامل والمطلقات والمتعففات ، والتي يتم خلالها إعداد النسوة لتعلم المهن المفيدة التي تطور قدراتهم في العمل والانتاج وإكتساب وارد مادي يعينهم على تكاليف الحياة وتحمل المسؤوليات الاجتماعية وليكونوا عنصرا فعالا في مجتمعهم .

تقيم المبرة عبر فروعها ندوات ثقافية لكل فئات المجتمع للتوعية الاجتماعية صحيا ونفسيا وثقافيا ، وذلك من خلال التعاون البناء مع الكثير من دوائر الدولة المختصة ويأتي كل ذلك لأيمان القائمين على العمل بأهمية التوعية الثقافية الاجتماعية لأفراد المجتمع لخلق بنية إجتماعية صالحة خاصة للأسر المتعففة المهمشة .

لمزيد من المعلومات
إستحصال الحقوق القانونية More

تقوم الكوادر العاملة في فروع المبرة بتقديم التوعية والارشاد لأفراد الاسر المتعففة لأستحصال حقوقهم القانونية عبر استكمال نواقص المعاملات المقدمة لدوائر الضمان الاجتماعي أو أي وزارة أخرى ، ومتابعة حصولهم على كامل الحقوق ، بالاضافة الى استكمال معاملات التقاعد وحقوق المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من الحالات الاستثنائية مثل حقوق ضحايا الارهاب وأسر شهداء الحشد الشعبي.

لمزيد من المعلومات

التعاون والتواصل More
تقوم المبرة بالتعاون البناء مع منظمات المجتمع المدني داخل العراق بالاضافة الى الاتصالات الحثيثة مع المنظمات الدولية لأستحصال المساعدات الانسانية خاصة في جانب الدورات التِأهيلية وتطوير القدرات وفق المناهج الحديثة ، بالاضافة الى التعاون مع الدوائر الطبية لتسهيل إستحصال المساعدات للأسر المتعففة .

لمزيد من المعلومات