This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

عراقية من اهل الخير(في لندن) تتبرع بـ كرسيين متحركين لطفلة في الناصرية واخرى معاقة من النجف
28/09/2012

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين

الحالة الاولى: الطفلة عذاري سعدون

بعد معاناة طويلة، بسبب الاعاقة وعدم امتلاكها لمستمسكات رسمية، حصلت الطفلة عذاري سعدون من اهالي الناصرية والتي تعاني من شلل في الاطراف السفلى والعاجزة عن الوقوف او الحركة، حصلت على كرسي متحرك (فيه مقعد تواليت) يسهل الامر عليها وعلى والدتها التي كان عليها ان تقوم بحملها الى الحمام في كل مرة لقضاء حاجتها. وبوجود الكرسي كانت الفرحة لا توصف على الطفلة وعلى امها وافراد اسرتها جميعا.

الحالة الثانية: وجدان عيسى

وجدان عيسى(من اهالي النجف) مصابة بشلل نصفي اثر حادث تعرضت له في الخامسة عشر من عمرها أدى إلى كسر في الفقرة القطنية وانفجار في إحدى الكليتين و شلل نصفي، كانت بحاجة ماسة جدا لكرسي متحرك يساعدها على الحركة والتنقل، وقد كانت فرحتها، هي الاخرى، عظيمة بحصولها على الكرسي المتحرك من قبل السيدة العراقية القاطنة في لندن التي تبرعت بالكرسيين.

يجدر بالذكر ان كادر مركز النجف وعند ذهابهم لتسليم الكرسي المتحرك للمعاقة وجدان عيسى وجدوا أمامهم حالة وعد فاضل وهو طفل معاق وهو ابن أخت المريضة وجدان ويعيش في نفس المنزل المتكون من غرفتين فقط. وعند التطرق لحالة وعد قالت والدته انه تم عرض المعاق على الدكتور( محسن النجم ) المتابع لصحة وعد وقد وصف له نوعية دواء غالية الثمن جدا حيث يبلغ سعره 130,000 دينار لكن حالتهم المعشية الضعيفة  جدا حالت دون شراء الدواء. علما ان والد الطفل وعد ترك الطفل وأمه وإخوته منذ خمس سنوات دون ان يذكرهم بشيء.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي