01 الادارة العامة - بغداد
02 مركز البياع - بغداد
03 مركز الكريعات - بغداد
04 مركز مدينة الصدر - بغداد
05 مركز النجف
50 مركز الادارة العامة في لندن



الرجاء حدد المبلغ

Facebook Print friendly version E-mail this page Give us Feedback Statistics



أطبع هذه الصفحة  أرسل إلى صديق 


3 تموز المقبل توزيع رواتب شبكة الحماية الإجتماعية وسيتم اعتماد البطاقة الذكية لاستلام الاعانة عن طريق المصارف
27/06/2012


بغداد – خولة العكيلي
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستوزع يوم الاحد المقبل الدفعة الثانية من اعانات شبكة الحماية الاجتماعية للمستفيدين.
وقال الوزير نصار الربيعي لـ(الزمان)أمس ان (الوزارة اكملت جميع الاجراءات الخاصة بالمشمولين من اعانات الشبكه لفئة الرجال للأشهر نيسان، ايار وحزيران على ان يتم التسليم ابتداء من 1/7/2012) موضحا انه (سيتم اعتماد البطاقة الذكية لاستلام الاعانة عن طريق المصارف في بغداد والمحافظات) داعيا (جميع المشمولين ممن لم تصدر لهم البطاقة الذكية الى مراجعة المصارف للحصول عليها مستصحبين معهم المستمسكات كافة التي تضمن حقهم بالاستلام) مؤكدا ان (الوزارة انجزت البطاقة الذكية الخاصة بهذه الفئة بنسبة 100 بالمئة).
من جانبه اوضح معاون مدير عام دائرة الرعاية الاجتماعية هامل كاظم لـ(الزمان) امس ان (الوزارة تعمل على شمول جميع المستفيدين من اعانات الشبكة والتي تتراوح مبالغها من 50 الف دينــــار للفرد الواحد صعودا الى 120 الف دينار اذا كان عدد افراد الاسرة 6 اشخاص)، مبينا ان (السيطرة المركزية في مقر الوزارة تخطو خطوات نحو تكنولوجيا متطورة لربط شبكي رصد 8 ملايين دولار في عام 2006).
وفيما يخص المشمولون بالاعانة من اهالي محافظة ذي قار والذين طالبوا بوقت سابق يصرف مستحقاتهم قال كاظم ان (آلية توزيع دفعات الاعانة للمستفيدين يحتاج الى بيانات دقيقة كي تستطيع التعامل مع المعلومات بطريقة سلسلة لاتاحة الفرصة لشمول اكبر عدد من المستفيدين براتب الشبكة)، لافتا الى انه (تم الاتصال بمحافظ ذي قار لاكمال الاضابير الخاصة بهم حيث تم تدقيق 26 الف اضبارة وصرفت لهم بعض مستحقاتهم اما المتبقي الذي لم ينجز نهاية الشهر الجاري سينظم لهم ملحق خاص لغرض تسلم الاعانة للمشمولين بها)، مشيرا الى ان (البرنامج الشبكي مرتبط مع المحافظات بسيطرة مركزية في مقر الوزارة يرفض المعلومات غير المكتملة بسبب تقديم معلومات منقوصة الى الشبكة من المستفيدين).
وأعلن مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال احمد عبد الجليل حسين ان (الدائرة ستباشر بتوزيع رواتب العمال المتقاعدين لشهري آيـار وحزيران لسنة 2012 عن طريق المكاتب البريديه في الثالث من شهرتموز االمقبل).
واكد ان (الدائرة اكملت جميع اجراءات توزيع الرواتب بالتنسيق مع مركز بريد بغداد والمحافظات).
واوضح ان (المتقاعد المضمون الذي لديه خدمه 30 سنه فاكثر سيستلم راتب تقاعدي 200 الف دينار شهريا وسيستلم منحة قدرها 100 ألف دينارشهرياً وبذلك سيكون المبلغ الذي يستلمه 600 ألف دينار لشهرين).
ويستلم المتقاعد المضمون الذي لديه خدمه اقل من 30 سنه 170 الف دينار شهريا وسيستلم منحة قدرها 100 ألف دينار شهرياً وبذلك سيكون المبلغ الذي يستلمه 540 ألف دينار لشهرين .
وتستلم عائلة المتقاعد المتوفي التي لديها اكثر من ثلاثة مستحقين 150 الف دينار شهريا وستستلم منحة قدرها 100 ألف دينار شهرياً وبذلك سيكون المبلغ الذي ستتسلمه 500 الاسرة ألف دينار لشـهرين.
وتتسلم عائلة المتقاعد المتوفي المكونه من مستحقين أثنين 140 الف دينار شهريا وستستلم منحة قدرها 75 ألف دينار شهرياً وبذلك سيكون المبلغ الذي تستلمه الاسرة 430 ألف دينار لشهرين .
وتستلم عائلة المتقاعد المتوفي المكونة من مستحق واحد مبلغ 130 الف دينار شهريا وستستلم منحة قدرها 60 ألف دينار شهرياً وبذلك سيكون المبلغ الذي ستستلمه 380 ألف دينار لشهرين .
ودعا مدير عام تقاعد العمال المتقاـــعدين الى (مراجعة المكــــــــــاتب البريدية المختصه لغرض استلام رواتبهم التقــــــــاعدية مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية هويــــــة الاحوال المدنية والهوية التقاعدية وبطاقة السكن).
/6/2012 Issue 4236 – Date 27 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4236 التاريخ 27»6»2012
AZQ01