This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الديوانية تقوم بحملة تطوعية للتبرع بالدم في عاشوراء لإغاثة الجرحى
23/01/2007

  

تحت شعار: " لتختلط دماءنا مع دماء الحسين (ع) " تقوم اللجنة التحضيرية في جمعية العراق المستقلة للثقافة والرأي وحقوق الإنسان في مدينة الديوانية، وبالتعاون مع دائرة صحة المحافظة، حملتها الإغاثية الثالثة للتبرع بالدم في العاشر من محرم الحرام هذا العام، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً وعلى قاعة الجمعية كما في حسينية أهل البيت (عليهم السلام) الكائنة في مقابل مرآب الملاحة.

تأتي هذه الحملة الإنسانية في وقت تزداد فيه الأعمال الإرهابية وأحداث التفجير التي تستهدف عشرات الأبرياء من أبناء الشعب العراقي يوميا، مما يؤدي الى  نقص الدم في مصارف الدم لدى المؤسسات الصحية.

 وقد أصدرت جمعية العراق للثقافة والرأي وحقوق الإنسان بيانا بهذا الشأن تدعو فيه أهالي الديوانية للمشاركة الفعالة في هذه الحملة الإغاثية، نورد فيما يلي مقتطفات من البيان المذكور:

" ألا من ناصرٍ ينصرنا.. كلماتٌ هتف بها الحسين يوم العاشر من محرم عندما وجد نفسه وحيداً في معركة الطف، لتكون هذه الكلمات آخر حجة يلقيها على قلوبٍ ما عرفت للحق طريقا، ليسقط بعدها ريحانة رسول الله على رمضاء كربلاء مضرجا بالدماء وحيداً"    " فالوحدة التي عاش لحظاتها الحسين عليه السلام، تمر اليوم على العراق في كل لحظة كالسنة لتحصد من القلوب شغفها بالحياة الآمنة"

وطالب البيان كل من يقول " أنا أنتمي إلى العراق، ليقف بوجه الظلم، ويقول لكل ظالم كلا وألف كلا . وربما نجد أن التبرع بالدم هي رسالة كبيرة لنقول من خلالها للإنسانية جمعاء: إننا وباسم الحسين عليه السلام سوف نهب دماءنا إلى كل من هو بحاجة لها، مهما كانت ديانته أو مذهبه".