This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

تكريم 250 فتاة في مهرجان التكليف الشرعي في كربلاء
25/01/2007

بحضور العديد من الشخصيات الدينية والوجهاء وبعض المسؤولين ومدراء الدوائر وممثلي الروابط والهيئات النسوية ومنظمات المجتمع المدني في كربلاء المقدسة ، أقامت مؤسسة المعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام) الثقافية الإنسانية ، مهرجانها الثاني للتكليف الشرعي الشهر الماضي، احتفاءً بالفتيات اللاتي بلغن تسع سنوات وهو السن الشرعي للبلوغ وعائلاتهن. تضمن الاحتفال تلاوة عطرة لآي الذكر الحكيم وكلمات وأناشيد تحث الفتيات الصغيرات على الالتزام بالتعاليم الإسلامية السامية وتشجعهن على ارتداء الحجاب الإسلامي لمواجهة الحملة الإعلامية الموجهة ضد الزي الإسلامي وقرارات بعض الدول الغربية بمنع ارتدائه في الجامعات والمعاهد الدراسية. ألقى معرف الحفل مدير تحرير مجلة عفاف حيدر السلامي ، كلمة رحب فيها بالحاضرين مشيراً إلى جملة الأهداف التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها من خلال هذا المهرجان الذي يعقد كل ستة أشهر و" في طليعة تلك الأهداف رد الهجمات المتلاحقة والحملات المتكررة ضد الإسلام حضارة وفكراً ، قيماً وسلوكاً ، ثقافة وأدباً ، واقتصاداً وسياسة ، وكل شيء..".

وألقى أمين عام المؤسسة ، الخطيب الحسيني الشيخ عبد الرضا معاش كلمة توجيهية أكد فيها على ضرورة " تفعيل الثقافة الإسلامية في المجتمع والتعاون بين الأسر والمنظمات المدنية النزيهة والواضحة الأهداف على نشر الوعي والالتزام الديني وتطبيق مبادئ الإسلام الحنيف والحفاظ على الهوية الإسلامية وعدم الانجرار وراء المشاريع الوهمية أو ذات الأهداف اللاشرعية أو الانخداع بالشعارات الكاذبة ". وحمل الأمهات مسؤولية بناء الأسرة الصالحة وحمايتها من الانحراف عن الفطرة السليمة ، مشيراً إلى أهمية التثقيف والتدريب المنزلي وزرع بذور الثقة في نفوس البنات منذ الصغر وعدم التمييز بين البنين والبنات داخل البيت الواحد.  

وألقت السيدة أم حسين عضو جمعية المودة والازهار النسوية كلمة حيّت فيها جهود العاملين في مؤسسة المعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام) الثقافية الإنسانية ، وباركت مشاريعها الخيرية والثقافية ، ودعتهم إلى المزيد من المثابرة والاجتهاد خدمة لمبادئ الدين الحنيف.  

وقدمت فرقة المعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام) مجموعة من الأناشيد والتواشيح الإسلامية ، نالت استحسان الجمهور وأضفت على الاحتفال أجواء البهجة والسرور والتفاعل مع موضوع وأهداف المهرجان.  

ثم كان الختام بتوزيع هدايا التكليف الشرعي على الفتيات وتقديم الحلوى والورود للأطفال والتقاط الصور التذكارية مع جمهور الحاضرين.    

واختتم الاحتفال الذي أقيم على قاعة البيت الثقافي في محافظة كربلاء المقدسة بتكريم (250) فتاة، وتقديم الهدايا والحلوى للحاضرين.   

كربلاء المقدسة: حيدر السلامي 

تصوير محمد الصواف