الرجوع



لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
الرجاء حدد المبلغ

Facebook Print friendly version E-mail this page Give us Feedback Statistics



أول عملية تفتيت حصى الكلى بالليزر في مدينة الصدر الطبية بالنجف الاشرف
18/11/2010

 

 

 

عبد المنعم فرج الله الأسدي: يشهد الواقع الصحي في النجف الأشرف يشهد تطورا ملحوظا بين فترة وأخرى، وآخر الإنجازات المتحققة في هذا المجال هو نجاح إجراء عملية تفتيت حصى الكلية بأشعة الليزر والنواظير كأول عملية من نوعها في العراق.

الفريق المشكل في مدينة الصدر الطبية لأجراء هذه العملية ضم مجموعة أطباء برئاسة الدكتور محمد نوري الموسوي والدكتور أحمد رفعت النحاس من جمهورية مصر العربية .

حيث قال الدكتور النحاس لشبكة الإعلام العراقي أنها فرصة لأقامة دورة تدريبية للأطباء بأستخدام مناظير الكلى ومناظير الحالب والمثانة وهي المرة الأولى التي تقام فيها هذه الدورة في النجف لأعداد أطباء مختصين لهكذا عمليات متطورة.

من جانبه تحدث الدكتور محمد نوري الموسوي مدير مركز تفتيت الحصى في مدينة الصدر الطبية لشبكة الاعلام العراقي عن نجاح اجراء عملية تفتيت الحصى بتقنيات حديثة كأنجاز يفتح الباب أمام المرضى للمعالجة بأقل التكاليف وبنسب شفاء مرتفعة جدا .

يذكر أن الدكتور احمد النحاس سيكون مشرفا ومحاضرا في ورشة عمل بمشاركة العديد من الأطباء من مختلف المحافظات الجنوبية. حيث ستستمر هذه الورشة عشرة ايام .  

من المعلوم أن مدينة الصدر الطبية تضم مستشفى تعليمي عام ومركز معالجة العقم ومركز معالجة أمراض العيون ومركز أمراض الكلى ووحدة تشخيص ومعالجة سرطان الثدي ، بالإضافة إلى وجود أجهزة طبية متطور في الأقسام العامة والخاصة لمدينة الصدر الطبية.