This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد الكريعات يقيم اول ندوة للارشاد الصحي حول مرض الانفلونزا الوبائية
18/02/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات).

بتاريخ 16/2/2013، قام مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع الكريعات) بعقد اول ندوة للارشاد الصحي لنساء المنطقة، وكانت حول انتشار مرض "الانفلونزا الوبائية" قدمها المتطوع الاستاذ محمد ابراهيم كاظم الجبوري (مسؤول لجان الارشاد الصحي وفرق الحملات التلقيحية في مركز الكريعات الصحي). وقد تطرق خلال الندوة الى شرح عام حول مرض الانفلونزا الوبائيه التي ظهرت بوادرها من خلال عدد من الاصابات لبعض المواطنين في بلدنا الحبيب العراق خاصة في هذا الموسم الذي تزداد فيه حركة تنقل الطيور بين البلدان والتي يعتبر عاملا مساعدا وخطيرا في نقل العدوى لهذا المرض من دولة الى اخرى. مؤكدا على الاهتمام بالنظافه واستخدام المعقمات اللازمه والملائمه مع عدم الاستهانة بهذا المرض رغم قلة الاصابه به لأنه يعتبر من الامراض الخطيره على حياة الانسان، وان أهمال الوقاية منه أو عدم الاسراع في معالجته يؤدي الى مضاعفات قد تؤدي بصاحبها الى الموت .

كما شرح السيد محمد ابراهيم الى وجوب الاهتمام في نظافة المأكل والملبس والاهتمام بالمياه خاصة التي يفضل شربها من المياه المعقمه بحبوب التعقيم ( معدل كل حبة واحده تعقم ثلاثين لترا من المياه ) وان هذه الحبوب يوزعها المركز الصحي ( مجانا)

وفي نهاية محاضرته دعى الاستاذ محمد ابراهيم الجبوري، اجاب مشكورا على اسئلة واستفسارات الحاضرين.

الحاج محمد حسين هاشم الجبوري

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع الكريعات

بغداد  / الاعظمية / الكريعات/ محلة  / 336  زقاق  / 71  بناية ( حسينية ودار الامام الحسين (ع) الخيري رقم1/1/3 . – الفرع الاول  (على اليمين ) بعد ساحة الصدرين .

هاتف:   07704685633

 هاتف: 07903831047 

admin@shakiry.com

ولمزيد من الاطلاع الرجاء الضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي