This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

امرأة لديها طفل مريض تبكي وتقول: لايهمني مأناكل ومانشرب فنحن نستطيع العيش على الماء والخبز، المهم هو علاج ابني
30/03/2013


بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

الفتى المريض سلمان داود هاشم يبلغ من العمر 15 سنة يعاني من ضمور بالاعصاب في نصف جسمه نتيجة لانسداد الاوعية الدموية بالاضافة الى ان عينة اليسرى تحتاج الى عملية وهي تؤلمه الى درجة انه لم يعد يحتمل الألم الشديد لذا فهو لا يستطيع ان يرفع يده عنها فيما جسمه يعاني من الطفح الجلدي في كل ارجائه بدءا من وجهه وانتهاء بقدمية.

وقد ابلغت امه كادر المركز وهي تبكي ان جسم ابنها سلمان غير منتظم حيث ان جانبه الايمن طبيعي اما الجانب الايسر فيعاني من الضعف الشديد لان الدم لايصل اليه نتيجة لانسداد الاوعية.

يجدر ذكره هنا هو ان هذه العائلة تعيش حياة مأساوية فالاب مريض يعاني من مرض السكر والكلى حتى ان قدمية تآكلت نتيجة المرض وان عدد افراد الاسرة يتكون من 11 شخصا، ولهذا فإن احتياجات هذه الاسرة كثيرة جدا بسبب مرض الاب. لكن على الرغم من ذلك فالاب المريض يبدي استعداده للعمل متى ما توفر له عمل باجر يومي فهو يخرج للعمل ليحصل على لقمة العيش بكرامة. وعند قيام كادر المركز بتوجيه السؤال للام بخصوص قدر احتياجات الاسرة الشهرية اجابت قائلة: "انا لايهمني مأناكل ومانشرب فنحن نستطيع العيش على الماء والخبز، المهم لدي هو علاج ابني الذي لايستطيع العيش كبقية الاطفال وخصوصا انه لم يعد يواصل دراسته في الصف الاول المتوسط"

 ويؤكد كادر المركز الذي احال سلمان الى اللجان الطبية للاطلاع على حالتة المرضية، انه لا يتمكن من وصف حالة الام وهي تتحدث عن ابنها ومرضه وعن احتياجات الاسرة.

 

رقم الملف: 532 

لمزيد من الاستفسار والتبرع يمكنكم الاتصال بنا على:

ضفاف العبودي

مسؤولة العلاقات العامة

مركز ارشاد ورعاية المواطنين /فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

هاتف:

 009647814193574

009647902220452

admin@shakiry.com

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340 

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي