This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مديرة شؤون المرأة تبدي استعدادها لصرف رواتب النساء الارامل والمعاقات ويتيمات الابوين والمهجورات وزوجات المسجونين والمفقودين والعجزة
22/04/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

قامت السيدة نادية عبد الحسين الربيعي (مديرة شؤون المرأة في دائرة الرعاية الاجتماعية) بزيارة الى مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) يوم الاثنين 15/4/2013 وبعد ان تعرفت على طبيعة عمل المركز والخدمات التي يقدمها للمراجعين  والمشكلات التي يعاني منها اغلب الارامل عند مراجعتهن لدائرة الرعاية الاجتماعية من اجل الحصول على راتب الرعاية، مثل طول الوقت والروتين المتبع الى درجة مرور اكثر من سنة والارملة لاتحصل على راتب لها ولاطفالها خصوصا وان الكثير منهن ليس لديهن اي راتب او مصدر رزق ثابت بسبب ان اغلب ازواجهن المتوفين كانوا يعملون بصفة كاسب

ونتيجة لتلك الزيارة الهامة، طلبت السيدة نادية(مديرة شؤون المرأة)  من كادر المركز القيام بالاتصال واستدعاء كل الارامل المستحقات للراتب بالاضافة الى العجزة وذوي الاعاقة والنساء المهجورات من قبل الزوج ، ليحضروا جميعا الى مركز ارشاد مدينة الصدر، يوم الاربعاء المصادف 17/4/2013 وعلى ان يجلبوا مستمسكاتهم الثبوتية، وذلك من اجل تمشية معاملاتهم وحصولهم على  رواتبهم، باعتبار ان السيدة نادية هي المسؤولة عن تقديم وصرف الرواتب لمستحقيها في الدائرة المذكورة عن العاصمة وجميع محافظات العراق.

وعلى الفور قام كادر المركز بالاتصال بجميع الارامل والمعوقين وكل المستحقين المسجلين لدى المركز، لغرض الحضور ومقابلة السيدة نادية.

وفي اليوم المذكور قامت السيدة نادية عبد الحسين الربيعي باستقبال عدد من النساء في المركز لغرض التعرف على مشاكلهن وتقديم الارشادات لهن واخذ مستمسكاتهن، كما قام كادر المركز بدوره باستلام المستمسكات ووضعها في اضبارات وكتابة اسماء المستفيدات عليها وكتابة رقم الهاتف لغرض متابعة حالاتهن.

هذا واكدت السيدة نادية على انها مسؤولة ليس فقط عن بغداد وانما عن كل المحافظات العراقية، وبينت انه اذا كان هناك اي معاملة للحصول على راتب من اي محافظة فهي على استعداد لتقوم بالسعي من اجل اتمامها في حال كانت مستوفية للشروط.

اما الخطوات المطلوبة للحصول على راتب شبكة الحماية الاجتماعية للنساء فهي كما يلي:

اولا: الفئات المشمولة بالراتب هي: الارملة والمطلقة اوغير متزوجة(مسنة) ويتيمة الابوين والمهجورة من قبل الزوج او كان زوجها مسجونا صادر بحقه قرار الحكم ومسجونا لمدة تتجاوز السنة او معاقة (عمرها 12 سنة فما فوق).

ثانيا: أما المستمسكات المطلوبة لكل الفئات المذكورة اعلاه فهي كالتالي:

 1- هوية الاحوال المدنية

2- شهادة جنسية

 3- بطاقة سكن او تاييد سكن من المجلس البلدي

4-البطاقة التموينية فيها اسم المستفيدة اما الارملة فيجب ان تحمل البطاقة اسمها.

5- صور ملونة عدد 2

6- زوجة المسجون يجب ان يكون لديها قرار الحكم الذي يثبت سجن الزوج.

7- زوجة المفقود ويكون لديها ورقة رسمية تثبت فقدان الزوج.

8- يتيمة الابوين ويكون لديها ورقة وفاة الابوين.

9- اما المطلقة فيجب ان تكون ورقة طلاقها مصدقة من المحكمة.

لذا فإن مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) وجميع المراكز الاخرى التابعة لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، تبدي استعدادها لتلقي الطلبات وتقديم الارشادات المطلوبة ورفع الحالات المستوفية للشروط الى مديرة شؤون المرأة السيدة نادية عبد الحسين الربيعي.

لمزيد من الاستفسار او الحصول على الارشاد المطلوب، يمكنكم الاتصال بنا على:

ضفاف العبودي

مسؤولة العلاقات العامة

مركز ارشاد ورعاية المواطنين /فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

هاتف:

 009647814193574

009647902220452

admin@shakiry.com

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340 

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

 

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي