This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

حالة الطفل المريض رضا حمزة مثال على خدمة الارشاد والرعاية الفائقة والمستمرة التي يقدمها مركز ارشاد البياع لمراجعيه
21/04/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع).

استجابة لنداء الاستغاثة المنشور بتاريخ 25/2/2013، بشأن الطفل المريض رضا حمزة، تبرع المحسن السيد رسول الكاظمي براتب شهري منتظم قدره 62,000 إثنان وستون الف دينارا، وذلك لمساعدة الطفل المذكور على اتمام علاجه وتغذيته حتى يشفى. علما ان السيد الكاظمي الذي يرأس منظمة العراق الانسانية سبق له وتبرع للطفل رضا بمبلغ قدره ثلاثمائة دولار، كما تبرع محسن آخر، من الاخوة العراقيين القاطنين في بريطانيا، بمبلغ قدره 460,000 أربعمائة وستون الف دينار للطفل.

ونتيجة لتلك المساعدات السخية قامت اسرة الطفل بالمباشرة في عرضه على الاطباء الاختصاص في محافظة بغداد بعد ان كانت والدته قد سمعت بوجود علاج له في اربيل، اذ ابدى الطبيب المعالج رغبته في التعرف المستمر على تطورات الحالة مع العلاجات التي بدأ يتناولها الطفل في الآونة الاخيرة.

هذا وقد تم اجراء فحوصات وتحليلات جديدة للطفل وفي عدة اماكن منها مركز النجاة للرنين المغناطيسي (مفراز) ومركز النور للتحليلات المرضية.

وبعد الحصول على التحليلات و الفحوصات اللازمه قرر الطبيب المعالج اعطاء الطفل دواء جديدا يتلاءم مع تطور الحالة الصحية للطفل واستجابته للدواء الموصوف له سابقا.

ونتيجة لكل ذلك تبين ان الطفل رضا حمزة يعاني فقط من ضمور وخمول في خلايا الدماغ والتي من الممكن علاجها عن طريق حقن وكبسولات خاصه لمعالجة هذا النوع من الاصابة، وان هذه العلاجات الموصوفة متوفرة في صيدليات بغداد رغم ارتفاع اسعارها.

والطفل يخضع الآن للعلاج ولمدة شهر كامل وبعدها سيكون التشخيص لمعرفة مدى استجابته للدواء الذي وصف له ومن المحتمل ان تكون هناك فحوصات اخرى ستجرى عليه بعد مضي الشهر المحدد.

 وقد بلغت النفقات المصروفة(من اموال التبرعات المذكورة) على الطفل رضا حمزة لحد الآن، كما يلي :

1-  كشفية الطبيب المعالج 60,000 لف دينار

2-  كلفة الرنين المغناطيسي 200,000 الف دينار

3- كلفة التحليلات في مختبر النور 110,000 الف دينار

4-اجور العلاج والدواء 108,000 الف دينار

ويجدر ذكره ان كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) قام مؤخرا بزيارة تفقدية للطفل فقالت جدته ووالدته ان هناك تحسنا في حال الطفل وقد بدى ذلك واضحا من خلال اعتدال رقبته وحركة قدميه ويديه التي زادت عما كانت عليه في الماضي.

الى ذلك فإن كادر المركز اذ يشكر المحسنين الذين لولا تبرعاتهم السخية لما استطاع الطفل من الحصول على العلاج المطلوب، يود التنويه الى انه على مواكبة وتنسيق مستمر مع عائلة الطفل بشأن كيفية انفاق مبالغ التبرعات التي حصلت عليها للتأكد من حصول الطفل على متابعة علاجه وشراء الادوية التي وصفها له الاطباء.

تلك هي عينية واحدة ونموذج واحد لما يقدمه مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) من خدمات ورعاية لمراجعيه وخصوصا الاطفال المرضى وذوي الاعاقة والارامل والايتام والمسنين والمهجرين والباحثين عن العمل من ابناء الاسر المتعففة.

 

لمزيد من الاستفسار او التبرع يمكنكم الاتصال على:

لينا عبد الرسول

مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع)

العراق: 07808874118

009647808874118

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

اوقات الدوام لمركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع):
- من الساعة: 8:30   (الثامنة والنصف) صباحا
- وحتى الساعة: 12:30 (الثانية عشرة والنصف) ظهرا
عطلتنا يوم: الجمعة والسبت

العنوان: بغداد- البياع – الشارع العام- مقابل محكمة بداءة البياع
محلة: 817 زقاق: 23 بناية: 46 رقم المحل: 1/65
البريد الالكتروني: admin@shakiry.com

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

 

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

ولمزيد من الاطلاع الرجاء الضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي