This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الفريق التطوعي لمركز ارشاد مدينة الصدر يحقق اول انجاز من نوعه ويرمم منزلا لعائلة ايتام ضمن برنامج الاسكان الخيري
17/05/2013

 

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر).

ضمن برنامج الاسكان الخيري لترميم وبناء منازل الفقراء وتحت شعار:"بالتبرع والتطوع عشاق الخير يبنون" قام الفريق التطوعي التابع لمركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) بترميم أول سقف لعائلة ايتام السيدة احلام علي صياح قبل عدة ايام.

لقد تم هذا الانجاز بعد ان تبرعت المحسنة السيدة رباب من منطقة القطيف(السعودية) بمبلغ قدره 346,000 ثلاثمائة وستة واربعون الف دينار، وذلك استجابة لنداء الاستغاثة المنشور على الرابط التالي لغرض ترميم  سقف المنزل الذي تعيش فيه السيدة احلام وايتامها السبعة:

نداء: ارملة لديها سبعة اطفال تعيش اوضاعا مادية وسكنية صعبة للغاية وهي تناشد اهل الخير لمساعدتها العاجلة

ونتيجة لهذا التبرع تحرك كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر) وقام بالبحث عن احد البنائين للقيام بترميم سطح المنزل وقد تم انجاز هذه المهمة ولله الحمد وعلى مراحل ثلاث. المرحلة الاولى وتمثلت بصب طبقة من الاسمنت والحصى والرمل لسد الثقوب والفتحات الموجودة وفي المرحلة الثانية تم القيام بتغليف السقف بالنايلون (المقوى) وهو نوع من النايلون يستخدم خصيصا لهذا الغرض كي يمنع تغلغل الماء، واما المرحلة الثالثة والاخيرة من الترميم فتمثلت بصب طبقة سميكة من الاسمنت. وبذلك تم ترميم سقف المنزل الذي هو عبارة عن ثلاثة سقوف.

وبعد مضي عدة ايام على اتمام الترميم قام كادر المركز بسؤال السيدة احلام عن جودة البناء خصوصا بعد هطول الامطار الاخيرة، قالت السيدة المذكورة بان السطح اصبح جيد جدا ولم يعد يخر عليهم ماء المطر ابدا.

هذا وقد اعربت السيدة احلام عن بالغ سعادتها وسرورها لما تم انجازه، وهي لذلك ترفع يديها بالدعاء للسيدة رباب التي تبرعت لها وحمتها وايتامها من الظروف الصعبة التي كانت تعيشها في السابق عند سقوط الامطار، يوم كانت تضع الاواني في مختلف ارجاء الغرفة عند هطول الامطار.

وفيما يلي رابط الفيلم فنرجو الاطلاع:

http://www.youtube.com/watch?v=3itQXBuabRw&feature=youtu.be

ومن الجدير بالذكر ان البنّاء(الخلفة) الذي قام بترميم السقف وبعد ان كان قد اتفق مع كادر المركز على الكلفة التي قال انها ستكون بمبلغ قدره 300 ثلاثمائة الف دينار، قال، بعد انتهاء العمل، انه خفض الكلفة، مشكورا، الى 250 مائتين وخمسين الف دينار فقط.

ونتيجة لذلك ولأن المبلغ المتبقي من التبرعات المخصصة لترميم السقف، هو 96,000 ستة وتسعون الف دينار، فقد قرر كادر المركز القيام بترميم السلم(الدرج) الذي هو الآخر بحاجة الى صيانة عاجلة.

علما ان الاخت المحسنة السيد رباب، كانت قد تبرعت بمبلغ قدره 260,000 مائتان وستون الف دينار لاحدى بنات السيدة احلام وهي طفلة مريضة عمرها 10 سنوات، وذلك لغرض علاجها.

لمزيد من الاستفسار والتبرع او الحصول على خدماتنا، يمكنكم الاتصال بنا على:

ضفاف العبودي

مسؤولة العلاقات العامة

مركز ارشاد ورعاية المواطنين /فرع مدينة الصدر

العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 563 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية

هاتف:

 009647814193574

009647902220452

admin@shakiry.com

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340 

 

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع والتعرف الرجاء اضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي