This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

طفل يهمس باستحياء ويطالب بملابس تليق به وشقيقته بدلا من الخرق البالية التي يرتديانها امام زملائهما في المدرسة
20/05/2013     Help No: H052040053


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

قال الطفل حسين للمتطوعة ام الحسن التي كانت في زيارة تفقدية لعائلته انه واخته حوراء بحاجة ماسة لشراء ملابس تليق بهم عند ذهابهم الى المدرسة بدلا من الخرق البالية التي يرتدونها والتي تسبب لهم الاحراج امام زملائهم.

الطفل حسين هو الابن السليم الوحيد من بين خمسة ابناء لعائلة ابو محمد الذي يعمل اجيرا في مجال البناء، وبشكل غير منتظم.

تسكن هذه العائلة المتكونة من الأبوين و 5 أطفال (اربعة منهم معاقين) في بيت ايجاره الشهري (100) مائة الف دينار والذي هو عبارة عن غرفة ومطبخ سقفهما من الخشب والصفائح المغلونة المسماة بـ (الجينكو) في منطقة الحولي البعيدة عن مركز مدينة النجف والتي تفتقد للخدمات والبنى التحتية حيث لا يوجد كهرباء وطنية(حكومية) وان وجدت فهي ضعيفة جدا وبالكاد تستطيع تشغيل المراوح الهوائية.

ومنذ اكثر من عام ولا يزال مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) يقدم مساعدات مالية وعينية شهرية منتظمة قدره حوالي 150 مائة وخمسون الف دينار شهريا، تتمثل بتقديم راتب شهري منتظم بالاضافة الى معونة الحليب الطبي(بدياشور) لاطفال هذه الاسرة الاربعة المصابين بداء السمك وهم: (محمد وحوراء وعبد الله وحمزة).

تستخدم (ام محمد) لاطفالها المعاقين الاربعة خلطة من الصيدلية لعلاج التشققات الجسدية الناتجة عن اصابتهم بالاكزيما، وان كلفة هذا العلاج تقدر بحوالي (15) الف دينار  اسبوعيا. وفضلا عن ذلك فالاطفال بحاجة مستمرة لتبريد وتبليل او تنقيع أجسادهم بالماء والابقاء على رطوبة اجسامهم بشكل مستمر لتجنب التيبس الذي يضطر العائله لزرقهم بالابر في المستشفى البعيدة عنهم، وقد لجأت هذه الاسرة لوضع خزان ماء كبير لهذا الغرض يمكث فيه الاطفال لساعات طويلة اثناء الحر اللاهب.

فضلا عن ذلك وبسبب بعد البيت وعدم توفر مدراس قريبة في المنطقة وعدم وجود وسائط نقل عامة اضطر رب الاسرة، كبقية سكنة المنطقة، من استئجار ستوته لنقل طفليه محمد وحوراء الى المدرسة التي تقع في حي آخر، وهذا يكلف العائلة اجور نقل شهرية تقدر بخمسين الف دينار بمعدل (25) الف دينار لكل واحد منهما.

وكنتيجة لهذه الزيارة التي قام بها مدير المركز وبمعية زوجته المتطوعة السيدة (ام الحسن) تبين ان

هذه الاسرة بحاجة ماسة لاغاثة عاجلة تبدأ من تأمين اجرة نقل الاطفال الى المدرسة وايجار البيت الذي يشبه الكوخ البالغ 100 مائة الف دينار شهريا، وعلاج الاطفال فضلا عن بقية الاحتياجات الضرورية من مأكل وملبس والتي اصبحت صعبة المنال.

كما ان العائلة بأمس الحاجة الى مولد كهرباء لتعويض الكهرباء الوطنية التي تنقطع كثيرا، وذلك لحاجة الاطفال الاربعة المرضى للرطوبة والبرودة المستمرة بشكل ملح.

كما ان العائلة لا تملك مراوح او مبردة هواء والطباخ الذي في الصورة المرفقة لا يحتاج الى تعليق.

ومن الاحتياجات الاكثر ضرورة والحاحا يأتي موضوع تغيير سكن الاسرة ومساعدتها في البحث عن حل او سكن ينقذها من جحيم هذا الكوخ الذي يقع في منطقة نائية جدا.

لكن الامر الايجابي الوحيد الذي شاهده كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) خلال زيارتهم الاستطلاعية هذه، هو انهم  لاحظو ظهور اسنان لدى الاطفال الذين يستخدمون الحليب الطبي وكما هو ظاهر في الصورة المرفقة حيث يحتضن الطفل علبة الحليب الطبي (بدياشور ) الذي يزوده بها المركز، كما لو انه رضيع يتعلق بثدي امه، فهو لا يستطيع تناول الطعام العادي كبقية الاطفال بسبب اعاقته.

وفيما يلي رابط فيلم يسلط مزيدا من الضوء على هذه الاسرة

http://www.youtube.com/watch?v=uQBscw9lqvo&feature=youtu.be

لمزيد من الاستفسار او التبرع او الافادة من خدماتنا، الرجاء الاتصال بنا على:

ابو الحسن الصراف/مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

العنوان: النجف/شارع نجف- كوفة/مقابل مديرية التربية

هاتف: 009647822750040 

07822750040

07716185887

admin@shakiry.com

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية عبر الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

للمزيد من الاطلاع والتعرف الرجاء اضغط على الرابط التالي:

 سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" أحدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي