This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مجلس الوزراء يخصص 3 % من الدرجات الوظيفية لذوي الاحتياجات ويوجه بصرف رواتب محو الامية
24/05/2013

 

 

وافق مجلس الوزراء  العراقي بجلسته الاعتيادية، الثلاثاء 21/5/2013، على تخصيص نسبة (3%) من الدرجات الوظيفية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة لتعيين ذوي الإحتياجات الخاصة وتخصيص مبلغ (50) مليار دينار لتسديد رواتب معلمي محو الأمية.

لقد اكد بيان المكتب الاعلامي  ان مجلس الوزراء وبجلسته الحادية والعشرين المنعقدة اليوم(الثلاثاء) برئاسة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي وافق على تخصيص نسبة (3%) من الدرجات الوظيفية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة لتعيين ذوي الإحتياجات الخاصة وتطبيق المادة (49) من قانون الرعاية الاجتماعية والتي تلزم دوائر الدولة بتشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة فيها".

واضاف ان" المجلس وافق ايضا على على قيام وزارة المالية بتسليف وزارة التربية مبلغ (50) مليار دينار لتسديد رواتب معلمي محو الأمية ويجري تسويتها من الوفرة المتحققة من العائد النقدي حسب ماورد بقانون الموازنة".

واشار الى ان" القرارات تضمنت على صرف الرواتب التقاعدية لأعضاء المجالس البلدية بعد تدقيق ديوان الرقابة المالية وفقاً للقانون والضوابط وعلى أساس العدد المحدد لكل محافظة".