This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الفريق التطوعي لمركز إرشاد ورعاية المواطنين ( فرع مدينة الصدر ) ينجز اول منزل جاهز لعائلة متعففة ومشرّدة
03/03/2014

بغداد- مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي- مركز أرشاد ورعاية المواطنين(فرع مدينة الصدر)  

استجابة لنداء الاستغاثة المنشور على الرابط التالي: عائلة تلتحف السماء وتفترش الأرض بعد أن فقدت كل ما تملك في لحظه واحدة  وضمن برنامج الاسكان الخيري وبفضل الله تعالى وتبرعات المحسنين، قام الفريق التطوعي لمركز ارشاد ورعاية المواطنين (فرع مدينة الصدر) بتشييد منزل جاهز لصالح العائلة المتعففة المهجرة (عائلة السيد علي عاصي مريهج) الذي فقد ساقه ومصدر رزق عائلته بعد تعرضه للتهجير والهجوم على يد الارهابين ولديه اربعة  ابناء اكبرهم في السابعة من عمره. 

كانت هذه العائلة (التي تضم أربعة ابناء اكبرهم في السابعة من عمره) تعيش على قطعة ارض استطاع الاب شراءها مما تبقى له من مبلغ بسيط بعد تهجيرهم من منطقتهم، وكانت العائلة حقا - تفترش الارض وتلتحف السماء – وخاصة عندما تم طردها من المنزل الذي كانت تستأجره بعد ان عجز الاب المعاق عن دفع الايجار بسبب عدم قدرته على العمل لتوفير لقمة العيش.

لكن وبعد نشر نداء الاستغاثة للعائلة المذكورة استجاب اهل الخير من المحسنين- من داخل العراق وخارجه – وتبرعوا بأكثر من تسعة ملايين ونصف المليون دينار عراقي لصالح توفير سكن جاهز من خلال برنامج الاسكان الخيري التابع لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي. وقد بدا العمل لبناء البيت الجاهز يوم الخميس 26/11/2013 اذ تم القيام بالتخطيط اولا حسب موقع الارض ومساحتها حيث اقيم المنزل، وعندما كان ارتفاع الارض ادنى من مستوى الشارع تم شراء مادة السبيس(رمل+حصى) لدفن الارض، وفي اليوم التالي تم شراء الحديد والقواطع وألواح "السندويش بنل" والابواب والشبابيك الالمنيوم وفق القياسات التي تم اخذها، ثم تم نقل المواد الى قطعة الارض والبدء ببناء الهيكل الحديد ووضع القواطع والسقف وتثبيت الابواب والشبابيك وبعد ذلك تم شراء المواد الكهربائية والصحية وارسالها الى البيت والمباشرة في تسليك الكهرباء  ثم تلت ذلك مرحلة حفر المجاري للحمام والمرافق والمطبخ. واما في المرحلة الاخيرة فقد تم صب الارضية وتم الانتهاء من البناء في فترة قياسية لا تتجاوز الاسبوع. علما ان مساحة البيت هي 8×8 م أي 64م2 يتكون من غرفتين سعة الغرفة الواحدة 3×4م  وسعة الهول 8×5م يشتمل على الحمام والمرافق بسعة 2×2م. فيما العمل جاري لوضع قواطع للمطبخ في احد اركان الهول ومد انابيب الماء للحمام والمطبخ وتأثيث المنزل بالاجهزة المنزلية الضرورية كالسخان وخزان الماء وفرن الغاز(الطباخ) زائدا الافرشة والمستلزمات الاخرى.

هذا وقد ساهم عدد كبير من المتطوعين من اهل الخير في انجاز هذا البيت وبتكلفة منخفضة بلغت لحد الآن (سبعة ملايين دينار عراقي) بينما الكلفة الحقيقية هي (من 10 الى 12 مليون دينار عراقي)، اذ وبفضل مساهمة اصحاب معمل انتاج الواح الساندويش بنل تم تخفيض الاسعار للمتر المربع الواحد وكذلك تبرعات الحداد والعمال الآخرين مساهمة منهم في عمل الخير لأنه اول دار خيري يتم تشييده في المنطقة والفيلم المرفق يصور مراحل بناء المنزل الجاهز لصالح عائلة السيد علي عاصي مريهج.

وفي مرحلة لاحقة، تم انفاق بقية مبلغ التبرعات على تأسيس شبكة انابيب للماء ونصب خزان(تانكي) مزود بمضخة كهربائية(ماطور) لضخ الماء الى الاعلى ونصب سخان (كيزر) وكاونتر للمطبخ مع مفرغات هواء بالاضافة الى شراء اجهزة كهربائية وافرشة ومستلزمات اخرى كمايلي:

-      فرن غازي (طباخ)

-      ثلاجة حجم 10 قدم

-      افرشة للغرفتين والصالة

-      مدفأة نفطية

-      بطانيات عدد 4

-     تنور غازي زائدا قنينة غاز.

فمبروك للعائلة المستفيدة ولجميع من اسهم وتبرع وتطوع لإنجاز هذا المنزل.

علما ان هذا المنزل هو المنزل الجاهز الثاني الذي ينجزه برنامج الاسكان الخيري منذ انطلاقته قبل اشهر. وللاطلاع على برنامج الاسكان الخيري يمكنكم زيارة الصفحة الالكترونية على الرابط التالي:

http://shakirycharity.org/housing.php 

ولمزيد من الاستفسار والتبرع أو الحصول على خدماتنا، يمكنكم الاتصال بنا على:

 مسؤولة العلاقات العامة ضفاف العبودي مركز إرشاد ورعاية المواطنين- فرع مدينة الصدر العنوان: بغداد- مدينة الصدر محلة 536 زقاق 36 بناية 125 الطابق الثاني فوق مسجد العلوية.

هاتف:

009647814193574

009647902220452

admin@shakiry.com 

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://shakirycharity.org/index_A.php?id=340 

هاتف مكتب لندن:

00442084525244