أطبع هذه الصفحة  أرسل إلى صديق 


ثلة من اهل الخير من المقيمين في الولايات المتحدة يتبرعون بمبلغ قدره 1000 دولار لصالح الطفلين: مؤمل ومحمد كريم
28/09/2012

مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع النجف

بعد ان ابدت السيدة سحر علي، وهي عراقية (من اهل الخير) تقطن في الولايات المتحدة الامريكية، استعدادها للعمل التطوعي مع مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي، سعيا منها للحصول على مزيد من التبرعات لصالح الاطفال العراقيين من ذوي الاعاقة، تكللت جهودها بالنجاح، اذ استطاعت وفي مدة قصيرة جدا، جمع تبرعات بلغت قيمتها ألف (1000 ) دولار كدفعة اولى، جمعتها من ثلة من اهل الخير من المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية، وهم كل من السيدات والسادة التالية اسماؤهم:

Ali Alsabea

Ban Aldujali

Mervet Isterabadi

Zaineb Ridha

Hanan Mirjan

 

وسيتم توزيع المبلغ المذكور على الشكل التالي:

اولا: الطفل مؤمل صباح المصاب بالثلاسيميا والذي يحتاج لاجراء "عملية زرع نخاع" سيحصل على مبلغ قدره: 602  (ستمائة واثنان) دولار امريكي.

علما ان المبلغ سيذهب لتمكين الطفل مؤمل من اجراء التحاليل اللازمة التي ستؤهله للسفر الى ايطاليا (العام القادم) ضمن منحة مقدمة من احدى المستشفيات هناك لعشرة اطفال عراقيين تثبت التحاليل امكانية مؤهلاتهم لاجراء عملية زرع النخاع.

هذا وسوف يقوم كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين/فرع النجف، بالطلب من والد الطفل المذكور تقديم الاثباتات اللازمة مثل فاتورة الحساب من الطبيبة المعالجة التي تبين عدد التحاليل والمبلغ الكلي المطلوب، قبل تسليمه مبلغ التبرعات المذكور آنفا. كما سيتم بتزويد المتبرعين بمستجدات الآخبار الخاصة بحالة الطفل مؤمل عند توفرها. وفيما يلي نداء الاستغاثة المنشور عنه:

والد الطفل المريض "مؤمل" يستغيث بأهل الخير لانقاذ ابنه بشكل عاجل

 

ثانيا: الطفل محمد رضا كريم الذي يحتاج الى استبدال اطرافه الاربعة.

سيحصل هذا الطفل على مبلغ قدره (398) دولار، وهي قيمة تم دفعها لشراء قدمين اصطناعيين من المانيا.

يذكر ان محمد هو صبي عمره 14 عاما كانت قد بترت أطرافه الاربعة عقب وقوع حادث صعق كهربائي إثر وقوع كابلات خط الكهرباء الرئيسي على الارض بفعل العاصفة، تم على اثرها بتر ذراعيه فوق المرفقين والساقين على حد سواء من أسفل الركبتين.
ولهذا فهو يحتاج الى دعم مالي كبير لاستبدال أطرافه الاصطناعية مع جودة عالية، وإعادة التأهيل البدني والنفسي والتكيف لكي يعود  إلى منزله، ومحيطه.

ولم يكن ذلك ممكنا لولا التبرعات السخية التي من شأنها أن تمكن محمد في الحصول على الأطراف الصناعية المطلوبةو التي ستوفر في نهاية المطاف له مزيد من الثقة، والقدرة على التنقل بالاضافة الى تحسن حالته النفسية.

وفيما يلي نجد نداء الاستغاثة المنشور بخصوص حالة الطفل محمد كريم:

 


Mohammed a 14 year old boy requires significant financial support for replacement of his limbs

لتقديم المساعدة للاطفال ذوي الاعاقة وللايتام والفقراء، يمكنكم الاتصال بنا على الرابط التالي:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

najaf@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي